9 نصائح للحصول على شفايف وردية طبيعية

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 29 أكتوبر 2017 ,9:32 ص

9 نصائح للحصول على شفايف وردية طبيعية


تعرفي سيدتي على 9 نصائح للحصول على شفايف وردية طبيعية، حيث أن الشفاه الوردية من علامات جمال السيدات، وحتى تحصلي على هذا اللون بشكل طبيعي قد تعاني كثير جدًا، لأن معظم الوقت يكون لونها داكنًا بسبب مجموعة من الأسباب مثل التعرض للشمس، والرطوبة، وشرب الكافيين، والتدخين، تعرفي مع لهلوبة على طرق طبيعية لجعل الشفاه وردية وناعمة وجميلة بدون استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة على المدى البعيد.

1- الليمون:

له تأثير طبيعي لتفتيح لون الشفاه وجعلها وردية، ويساعد في عملية التقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، عليكِ فقط أن تفركي نصف ليمونة على شفتيك مرة واحدة في اليوم، ومع الوقت ستلاحظين أن لونها أصبح أفتح وأنعم.

2- العسل:

بالإمكان استخدام العسل لتفتيح لون الشفاه وترطيبها وجعلها وردية، وهذا عن طريق أن تضعيه عليها قبل ذهابك إلى الفراش ليلًا وغسله من شفافيك في الصباح، أو الانتظار عدة ساعات ثم غسله. 

3- التوت:

استخدمي التوت في تفتيح وتقشير لون الشفاه بشكل طبيعي، حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على شباب وصحة الشفاه، عليكِ فقط صنع ماسك مكون من التوت المهروس والعسل و جل الألوفيرا، وبعد ذلك ضعيه على شفايفك واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل.

4- شرائح الخيار:

معروف أن الخيار يستخدم لعلاج الهالات السوداء تحت العين، وأيضًا الأماكن السوداء تحت الإبطين، لكن الجديد أنه أيضًا يساعد في تفتيح الشفاه، وهذا يحدث عن طريق فرك شريحة منه على شفايفك كل يوم، ومع الوقت المكان يكون أفتح.

5- السكر:

بالإمكان استخدام السكر لتقشير الشفاه، وإزالة الجلد الميت، حتى يصبح ملمسها ناعم بالإضافة للتفتيح، وهذا عن طريق فرك حبوب السكر مع زبدة الشيا بلطف على المنطقة، وتكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع، وانتظري نتائج مذهلة.

6- تجنبي استخدام ماركات روج رخيصة:

لا تشتري منتجات التجميل رخيصة الثمن لأنها غالبًا ما تسبب أضرار للشفاه، وتكون سببًا في تحولها للون الداكن، جربي دائمًا أنواع روجات مُختلفة لكي تعرفي ما هو أفضل لكِ، وبالإمكان ترطيبها ببلسم طبيعي، لأن هذا يساعد على تفتيح لونها.

7- ترطيب الشفاه بالزيوت الطبيعية:

رطبي شفايفك باستمرار باستخدام الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على تجديد نمو الجلد، مثل زيت الزيتون واللوز الحلو، لأن الشفاه الجافة يكون لونها داكن مع الوقت، عليكِ فقط أن تضعي واحد من هذه الزيوت على المنطقة المراد ترطيبها قبل النوم يوميًا، لتحصلي على لون وردي طبيعي.

8- بذور الرمان:

واحدة من أقدم وأفضل علاجات الشفاه، قومي بسحقها وخلطها بماء الورد وحليب اللوز، وبعدها افركي بلطف شفايفك، هذه الوصفة تساعد جدًا في التفتيح وجعلها وردية.

9- ترطيب وتقشير الشفاه:

حافظي على شفايفك دائمًا مترطبة، وقومي بعمل تقشير لها مرة في الأسبوع على الأقل، هذا يفرق كثيرًا في شكلها ونعومتها، وابتعدي عن الأسباب التي تجعلها داكنة، مثل شرب الكافيين والتدخين أو التعرض لوقت كبير للشمس.

 

مواضيع متعلقة:

4 وصفات طبيعية وغير مكلفة لتوريد الشفايف

وصفات طبيعية لعلاج تشققات الشفاه

طريقة عمل مرطب شفاه في البيت



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك