احذري من ارتداء "البرا" أثناء الرضاعة

بواسطه سهام مسلم الجمعة , 13 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

احذري من ارتداء "البرا" أثناء الرضاعة


احذري من ارتداء "البرا" أثناء الرضاعة، فبعد الولادة تحتار المرأة في ارتداء حمالة الصدر "البرا" أثناء الرضاعة من عدمه، والحقيقة أن الجواب سهل وبسيط للغاية، وهو ان الافضل عدم ارتدائه تجنبًا لعدم الراحة أو ازعاج الطفل، خاصة وأن حجم الثديين يزيد مع الرضاعة، ومع الوقت ستحتاجين إلى تغيير المقاس الذي كنتِ معتادة عليه لآخر أكبر منه، ومن نوع أفضل كذلك.

وبمجرد انتهاء الست شهور الأولى بعد الولادة تنزعج المرأة من ارتداء حمالة الصدر العادية، وهنا يجب استشارة الطبيب في نوع ومقاس الحمالات الصحيحة، وتتمثل خطورة الحمالات الصدرية المحتوية على أسلاك من الحديد في أنها تضغط على الدورة الدموية للصدر، وتزيد من فرصة الإصابة بانسداد الشرايين تعرفي من خلال موقع لهلوبة على اضرار ارتداء حمالة الصدر أثناء الرضاعة.

اضرار ارتداء حمالة الصدر أثناء الرضاعة:

اعلمي أن اختيارك الخاطىء للـ"برا" يمكن أن يؤثر على انتاج الحليب، لأنه يضغط على الصدر والأوردة في الشهور الاولى بعد الولادة.

نصائح لاختيار حمالة الصدر في فترة الرضاعة:

ينصح الخبراء بعدم ارتداء البرا المحتوي على أسلاك من الحديد، لأنه قد يسبب آلام والتهابات شديدة ناتجة عن التغير المستمر في حجم الثدي، بسبب زيادة أو قلة الحليب.

المواصفات الصحيحة لحمالة الصدر:

حمالات الأمومة هي افضل اختيار في فترة الرضاعة، لأنها تشعرك بالراحة، ولابد أن تكون مصنوعة من مواد لينة ومرنة لا تسبب حساسية الجلد. 

 

موضوعات متعلقة:

4 أخطاء شائعة تقع فيها الأم عند فطام الرضيع

الطريقة الصحيحة لارتداء حمالة الصدر السيليكون

8 أطعمة و6 مشروبات تزيد إدرار الحليب للرضاعة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك