6 افكار للكشف عن اصابتك بسرطان الثدي لمن حولك

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 19 مارس 2020 ,2:18 م

6 افكار للكشف عن اصابتك بسرطان الثدي لمن حولك


افكار للكشف عن اصابتك بسرطان الثدي لمن حولك، إن مرض سرطان الثدي كما نعرف قد يصيب أي فئة من النساء، سواء أكانت متزوجة أم لا، ولكن الأم تقع عليها مسئولية كبيرة وصعبة، خاصة بعد اكتشاف المرض، هنا تبدأ في التفكير في إخبار أبنائها بحقيقة مرضها، وكيفية توعيتهم بطريقة التعامل المثلى.

فإصابتك بسرطان الثدي تدفعك لتغيير كل نظام حياتك وبالتالي حياة من حولك أيضًا، لذلك تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من الأفكار لإطلاعهم على الأمر، وطريقة العلاج، في السطور التالية.

6 افكار للكشف عن إصابتك بسرطان الثدي لمن حولك:

- في البداية كوني صريحة مع أولادك، واكشفي لهم عن الأمر من البداية، وأوضحي لهم ببساطة تفاصيل هذا المرض، وكيفية علاجه، ليبتعدوا عن الخوف من فكرة العلاج الكيماوي، خصوصا في حالة تغير شكلك بعده. 

- اشرحي لهم احتمالية معاناتك من القلق والتوتر لبعض الأحيان، وانه أمر طبيعي جدا، حيث يفضل استيعابهم لهذه التغيرات، لأن مراحل علاج سرطان الثدي تكون متعبة ومؤلمة، وأخبريهم أنها مرحلة وستمر بإذن الله، ولابد أن نتكاتف لذلك.

- احتفظي ببعض الكتب التي تشرح المرض بطريقة مبسطة واقرأيها مع اولادك، ويمكنك الاستعانة بعرائسهم لتشرحي عليها التغيرات للجسم الصاب بسرطان الثدي، وكيف يغير العلاج الكيماوي شكلهن، وقد يقع شعرهن، لكننا نحتفظ بمشاعرنا تجاههن كما نحب ألعابنا. 

- تناقشي معهم في آثار العلاج الكيماوي وكيف أنها مؤقتة وغير دائمة، وأنك ستستعيدين كثافة شعرك وسيكون شكلك اجمل، وأنك بإمكانك اعتبار ذلك تغييرًا في اطلالتك، وأن وزنك سيعود أفضل.

- تظل الأم طوال الوقت قدوة لأولادها، لذلك تجنبي بث أفكارًا سلبية ويائسة، كوني إيجابية ومؤمنة بالنجاة من المرض قريبًا، حتى لو تألمتي إظهري لهم قوية، وسوف يصلون مع الوقت للطريقة الصحيحة التي تقويكي وتدعمك أكثر.

- أخر شيء لابد أن يعرفه أبنائك أن مرض السرطان عمومًا غير معدي ولن ينتقل لهم عن طريقك بأي شكل، وانه ابتلاء من الله لابد أن نرضى به، لأن الله يختبر به صبرنا، وسوف يقوينا.



موضوعات متعلقة:

أطعمة مفيدة لمرضى السرطان خلال فترة العلاج

التأهيل النفسي لمرضى السرطان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك