حقايق عن الفنانة عبلة كامل و صورة اول ازواجها المخرج والممثل المعروف واحدى بناتها

بواسطه هند جمال الاحد , 17 سبتمبر 2017 ,3:15 م

حقايق عن الفنانة عبلة كامل و صورة اول ازواجها المخرج والممثل المعروف و


الاسم بالكامل عبلة كامل محمد عفيفي ولدت فى 17 سبتمبر 1960، تعود أصولها إلى لمنطقة نكلا العنب، بمركز ايتاي البارود، بمحافظة البحيرة، اتخرجت من كلية الآداب سنة 1984، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما "نوبة صحيان"، و بعدين اشتغلت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر وبعدين بمسرحيات كتيرة مع لينين الرملي.
 
اتعرف عنها اختيارها لأعمالها بدقة، و بدأ الجمهور يعرفها من خلال فيلم وداعًا بونابارت ليوسف شاهين، و بعدين بدأت خطوة بخطوة تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخصوصا بعد نجاحها في المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي واشتراكها في كتير من المسلسلات بعد كده.
تزوجت من المخرج أحمد كمال، وانفصلت عنه بعد انجابهما ابنتين، و سنة 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي، و لكن زواجهم لم يستمر سوى عامين واعلنوا انفصالهم سنة 2005.

صورة زوجها الفنان والمخرج المعروف، أحمد كمال


 صورة الفنانة مع واحدة من بناتها من زوجها الاول

ارتدت الحجاب عام 2005، واستمرت في التمثيل و لكن نشاطها الفني قل و اصبح معظمه مسلسلات وكان اخرها سلسال الدم
من الافلام اللى اشتغلت فيها
"كلم ماما، عودة الندلة، سيد العاطفي، خالتي فرنسا، اللي بالي بالك، اللمبي، هيستريا، بلطية العايمة، صراع الأحفاد، عرق البلح، سيداتي آنساتي، سواق الهانم، قشر البندق، سارق الفرحة، مرسيدس، الحب في التلاجة، الستات، يوم مر وحلو"، و"حديث الصباح والمساء"، والذي يعد الأكثر تميزًا، علامة فارقة في تاريخها الفني، إلى جانب العديد من الاعمال الاخرى. 
 
و كمان شاركت في دبلجة السمكة دوري فى الفيلم الكارتوني الأمريكي الشهير "البحث عن نيمو" إلى اللهجة المصرية.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك