طريقة عمل مربى المشمش الحب

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 30 مايو 2023 ,1:37 م

طريقة عمل مربى المشمش الحب


تعلمي معنا في لهلوبة طريقة عمل مربى المشمش الحب، فبدلًا من شراء مربى المشمش من المحلات بأسعال باهظة الثمن، وتوفيرًا للنفقات، يمكنكِ بخطوات بسيطة تحضير مربى المشمش الحب بسهولة جدًا.

ومربى المشمش يمكن تحضيرها على هيئة معجون ناعم، يمكن فرده في السندوتشات، أو يمكن تحضيرها بقطع المشمش لتناوله والاستمتاع بطعمه، فهناك الكثير يفضلون تناول مربى المشمش الحب وليس معجون خالي من قطع المشمش، وهذا ما سوف نقدمه لكم في الموضوع التالي.

وإذا كنتِ تفضلين حساب السعرات الحرارية لكل طعام تتناوليه، فيرجى العلم أن ملعقة واحدة كبيرة من مربى المشمش تحتوي على حوالي 56 سعر حراري. فالإكثار من تناول مربى المشمش الحب يمكن أن يسبب زيادة في الوزن، بسبب احتوائها على نسبة سكر عالية.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالخطوات التفصيلية طريقة عمل مربى المشمش الحب، حضريها لأفراد أسرتك واستمتعي بتناولها في وجبة الإطفال، وبالهنا والشفا.

طريقة عمل مربى المشمش الدايت

طريقة عمل مربى المشمش الحب:

طريقة عمل مربى المشمش الحب

المقادير

2 كيلو من المشمش الحب

4 أكواب من السكر

نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون

كوب ونصف من الماء

طريقة التحضير

  • في البداية قومي بغسل حبات المشمش جيدًا، ثم انزعي منها النوى، واتركيه في وعاء جانبًا
  • احضري وعاء كبيرًا وضعي فيه الماء، وسخنيه على النار، ثم أضيفي السكر واتركيها على النار لفترة حتى يتكون قوامًا مثل الشربات
  • بعد ذلك ضعي المشمش في خليط الماء والسكر، واتركيه على نار منخفضة الحرارة، حتى يغلي وينضج المشمش، لحوالي ساعة
  • عند تتكون رغوة على الوجه، انزعيها باستمرار
  • بعد حوالي ساعة أضيفي عصير الليمون، واتركي خليط مربى المشمش الحب على النار حتى يغلي لمدة دقائق أخرى
  • بعد ذلك، ارفعي مربى المشمش الحب من على النار، واتركيه جانبًا حتى يبرد تمامًا، ثم ضعيها في برطمنات نظيفة ومعقمة وجافة، وأحكمي أغلاق البرطمان، وأحفظيه في الثلاجة لوقت الحاجة للتناول، وبالهنا والشفا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك