طريقة عمل مربى المشمش الدايت

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 5 يوليو 2021 ,4:27 م

طريقة عمل مربى المشمش الدايت


تعلمي معنا في لهلوبة طريقة عمل مربى المشمش الدايت، ومربى المشمش بشكل عام تعتبر من أشهى أنواع المربى المحضرة في المنزل، ولكنها من الأكلات التي تحتوي على نسبة سكر عالية، لذا لا يمكن تناولها بكثرة حتى لا تسبب زيادة في الوزن.

ومربى المشمش لا تعتبر من الأكلات التي ينصح بتناولها في فترة الدايت، لكثرة احتوائها على السكر كما ذكرنا، ولكن إذا كنتِ من محبي تناولها، فيمكن تحضيرها بطريقة دايت تناسب الرجيم، وهذه الطريقة لا تحتوي على السكر أبدًا.

وطريقة عمل مربى المشمش الدايت، تحتوي على مشمش مجفف بكمية بسيطة، وعسل بدلًا من السكر، وعصير الليمون. ويمكن تحضيرها في دقائق معدودة، فهي طريقة سهلة الخطوات، ومختلفة عن مربى المشمش العادية التي تأخذ حوالي ساعة في تحضيرها.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالخطوات التفصيلية بطريقة عمل مربى المشمش الدايت، حتى لا تحرمي نفسك من تناول أي شيء، وبالهنا والشفا.

ملحوظة: تحتوي ملعقة كبيرة من مربى المشمش الدايت على حوالي 48 سعر حراري.

 طريقة عمل مربى المشمش للشيف هالة

طريقة عمل مربى المشمش الدايت:

طريقة عمل مربى المشمش الدايت

المقادير

2 كوب مشمش مجفف

كوب عسل نحل طبيعي

نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون

ماء حسب الحاجة

طريقة التحضير

  • احضري وعاء وضعي به كمية مناسبة من الماء، واتركيه على النار حتى تسخن تمامًا
  • اغسلي حبات المشمش وانزعي منها النوى، وضعيها مع الماء
  • اتركي خليط المشمش والماء على النار لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين، حتى يصبح المشمش لين قليلًا
  • بعد ذلك ارفعي مزيج المشمش عن النار، واحضري الخلاط الكهربائي وضعي المشمش مع العسل وعصير الليمون، واخفقي جميع المكونات معًا حتى يصبح الخليط ناعم القوام
  • الآن أصبحت مربى المشمش الدايت جاهزة، اسكبيها في برطمان نظيف ومعقم وجاف، واتركي البرطمان مفتوح حتى تبرد المربى تمامًا، ثم أغلقيه وأحفظيه في الثلاجة لوقت الحاجة للتناول، وبالهنا والشفا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك