طريقة عمل مربى المشمش للشيف هالة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 5 يوليو 2021 ,3:27 م

طريقة عمل مربى المشمش للشيف هالة


تعلمي معنا طريقة عمل مربى المشمش للشيف هالة، وهذا النوع من المربى يعتبر من أشهى الأنواع، حيث تتسابق ربات البيوت في تحضير مربى الفراولة أو مربى المشمش، كلٌ في موسمه، لسهولة تحضيرها، ولطعمها الشهي اللذيذ، ولفائدتها العظيمة على صحة جسم الإنسان.

وفي ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة في بعض الأحيان، تلجأ الأمهات لتوفير النفقات، فبدلًا من شراء مربى المشمش لإعداد سندوتشات الأطفال، يمكنكِ عمل مربى المشمش للشيف هالة في المنزل، بمكونات مضمونة وبسيطة، وبسعر على أد الإيد.

وإذا كنتِ تفضلين حساب السعرات الحرارية لكل طعام تتناوليه، فيرجى العلم أن ملعقة واحدة كبيرة من مربى المشمش تحتوي على حوالي 56 سعر حراري، لذا لا ينصح بالإكثار من تناولها حتى لا تسبب زيادة في الوزن، بسبب احتوائها على نسبة سكر عالية.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالخطوات التفصيلية بطريقة عمل مربى المشمش للشيف هالة، لتحضيرها لأفراد أسرتك بطعم أحلى من المحلات، وبالهنا والشفا.

تكات مربى الفراولة طريقة تحضير سهلة بالخطوات

طريقة عمل مربى المشمش للشيف هالة:

طريقة عمل مربى المشمش للشيف هالة

المقادير

كيلو مشمش

4 أكواب من السكر

نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون

كوب ونصف ماء

طريقة التحضير

  • قومي بغسل حبات المشمش جيدًا، ثم انزعي منها النوى، واتركيه جانبًا
  • احضري وعاء عميقًا وضعي به حوالي كوب ونصف ماء، ثم أضيفي كمية السكر كلها، وضعي الوعاء على نار هادئة الحرارة، واتركيها حتى تغلي
  • الآن أضيفي المشمش منزوع النواة، في الوعاء الذي يحتوي على ماء وسكر، واتركي الخليط على نار هادئة
  • اتركي خليط المشمش على النار حتى يغلي، ولابد من إزالة الرغوة فور تكونها، باستمرار
  • بعدما يصبح قوام خليط المشمش ثقيلًا، أضيفي عصير الليمون، واتركي مربى المشمش على النار حتى تغلي
  • بعد نضج مربى المشمش، ارفعيها عن النار، واتركيها جانبًا حتى تبرد تمامًا، ثم اسكبيها في برطمنات نظيفة ومعقمة ومحكمة الغلق، واحفظيها في الثلاجة، وتناوليها وقت الحاجة وبالهنا والشفا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك