كيف يكون عملك سببًا في زيادة وزنك؟

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 28 ديسمبر 2023 ,12:26 م

كيف يكون عملك سببًا في زيادة وزنك؟


كيف يكون عملك سببًا في زيادة وزنك؟، ربما أنت في حاجة ماسة إلى الاجابة على هذا السؤال، فلقد أصبحت أغلب النساء تقضي وقتًا طويلًا في مكان العمل، وقد يضطررن للجلوس على مكاتبهن لساعات طويلة خصوصًا إذا كانت وظائفهن مكتبية وحركتها قليلة، لذلك يلاحظ عليهن زيادة كبيرة في الوزن.

كما يمكن أن يتطور الأمر لمشاكل نفسية قد تظهر في صورة أعراض عضوية على الجسم، لهذا تقدم لكِ لهلوبة في هذا الموضوع أهم الأسباب التي تؤدي لزيادة الوزن في مكان العمل.

كيف يكون عملك سببًا في زيادة وزنك؟

1- المشاركة في الطعام حتى في حالة الشبع:

كأن تحتفلوا بعيد ميلاد أحد الأصدقاء في مقر العمل، فتضطرين لتناول بعضًا من الحلويات، أو أن يرغب أحد زملائك في تناول الغداء معكِ فتجلسين معه وتأكلين علمًا بأنك قد تناولت الطعام بالفعل منذ مدة قصيرة، بمعنى أنك تأكلين الطعام ومعدتك بالفعل ممتلئة، وهذا بالطبع يسبب زيادة كبيرة في الوزن خلال مدة زمنية قصيرة.

نتيجة بحث الصور عن ‪woman eat in the job‬‏

2- عدم التفكير قبل اختيار الطعام:

في العادة حين يكون اليوم مزدحمًا بالأعمال المطلوب منك إنهائها ومليء بالضغوطات والاجتماعات، ولا يوجد وقتًا كافيًا تحضرين فيه طعام صحي، تضطرين للجوء إلى تناول الوجبات السريعة، مثل البيتزا الغنية بالدهون غير الصحية.

صورة ذات صلة

3- الاضاءة ودرجة حرارة الغرفة:

توصل الباحثون إلى أن الغرفة ذات الاضاءة المعتمة تحفز الشهية وتجعلك تأكلين كميات أكبر من الطعام، على عكس إذا كانت مضاءة جيدًا، نفس الأمر إذا كانت درجة حرارتها تميل للبرودة، ستجدين نفسك تأكلين كثيرًا.

 

4- العمل لساعات طويلة:

عدد ساعات العمل الطويلة تؤدي لزيادة الوزن، لأنك تقضين معظم يومك في المكتب، وبطبيعة الحال ستكون حركتك أقل، كما أن قلة النوم تحفز الشهية وتشعرك بالجوع خصوصًا خلال الليل.

 

5- ضغوط العمل:

التوتر والضغط العصبي الناتج عن ضغط العمل والمواعيد النهائية لتسليم المهام المطلوبة، يحفزون الجسم على إفراز الكورتيزول المعروف بهرمون الجوع، الأمر الذي يزيد الشهية ويؤدي لتناول كميات كبيرة من الطعام.

 

 

موضوعات متعلقة:

السر وراء زيادة الوزن بعد الزواج الطريق إلى قلب زوجك ليس فقط معدته

الأكل ليس من بينهم 6 أسباب لزيادة الوزن

5 اسباب تدفعك للاستقالة من عملك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك