5 أفكار لترتيب واستغلال المساحات الصغيرة في البيت

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 29 نوفمبر 2023 ,11:13 ص

5 أفكار لترتيب واستغلال المساحات الصغيرة في البيت


5 أفكار لترتيب واستغلال المساحات الصغيرة في البيت، فالكثير من النساء يجدن صعوبة في استغلال المساحات المتوفرة في بيوتهن، وعدم قدرتهن على تنظيم الأشياء ووضعها في مكانها الصحيح.

ولأننا نسعى لتسهل الحياة عليكِ، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من الأفكار العملية لتستغلي مساحات بيتك بشكل منظم، وتسهل عليكِ عملية التنظيف.

5 أفكار لترتيب واستغلال المساحات الصغيرة في البيت:

1-  دواليب المطبخ:

تعتبر من الأماكن التي لا نجيد ترتيبها بشكل صحيح، ودائمًا ما تشهد حالة من الفوضى، لعدم قدرتنا على اشتغلالها جيدًا، فّا كان لديكِ دولابًا بمجموعة من الأرفف يمكنك استغلال كل رف بطريقة عملية، كأن تعلقي في سقف أحدهم أكواب الشاي والفناجين، بينما تستغلي باقي الرف في وضع أشياء أخرى.

ويمكنك استخدام مساحات الرف الكبيرة في وضع ستاند صغير من السلك، مع وضع الأشياء أعلاه وأسفله وبجانبه كما هو موضح في الصورة، ويمكنك أيضًا رص العلب والأكواب فوق بعضها البعض لتوفير المساحة، وبذلك تكوني قد نجحتي في استغلال كل المساحات قدر الإمكان.

 

2- يمكنك تنظيم الدولاب المخصص للمفروشات والمناشف بوضع أكثر من سلة بجانب بعضهم ثم تقسمي أشياء عليهم، ويمكنك لصق ملصقات عليهم وتدوني الأشياء التي وضعتيها في كل واحدة.

  

 3- يمكنك تنظيم الثلاجة بطريقة سهلة، فقط احضري بعض الأكياس البلاستيك الصغيرة وضعي في بعضها الزجاجات، والبعض الآخر البرطمانات والعلب، وإذا كان لديكِ أكياسًا أخرى بها بعض المحفوظات فيمكنك وضعها في سلة بمفردها، حينها ستجدين الثلاجة قد أصبحت مرتبة، وسيسهل عليكِ تنظيفها.

 

 4- قد تكون مهمة ترتيب الأدراج المزدحمة دومًا بالكثير من الأشياء بسيطة للغاية، كل ما عليكِ هو احضار أطباقًا بلاستيكية صغيرة بأحجام مختلفة، وضعيها في الدرج بالطول والعرض بحسب حجم الدرج، ثم ضعي بهم كل ما لديكِ من أشياء تودين وضعها.

 

 5- إذا كان لديكِ غرفة صغيرة وبها العديد من الأشياء التي لا تجدين مكانًا آخر لها، فيمكنك عمل أرفف مغلقة بجانب بعضها ووضع تلك الأشياء بها، وفيالوقت نفسه ستأخذ شكل الكنبة، وبذلك تكوني قد استغللتي المساحة جيدًا وصنعتي مكانًا للتخزين وللجلوس بشكل مرتب.

 

موضوعات متعلقة:

8 أفكار مختلفة لاستغلال مساحات الحمام

كيفية ترتيب مطبخ مناسب للمساحات الضيقة

تصميمات حمامات تناسب المساحات الضيقة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك