4 زيوت عطرية تساعد على الاسترخاء.. حل مثالي للتغلب على الإجهاد

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 16 سبتمبر 2019 ,10:37 ص

4 زيوت عطرية تساعد على الاسترخاء حل مثالي للتغلب على الإجهاد


4 أنواع من الزيوت العطرية تساعدك على الاسترخاء، فجميعنا نتفق على أن الأم تبذل جهدًا كبيرًا طوال اليوم، وقد لا يقتصر الأمر على المنزل فقط، بل قد يكون خارجه أيضًا إذا كانت امرأة عاملة.

حيث توزع الأم طاقتها يوميًا ما بين شئون البيت، ومساعدة الأبناء على المذاكرة، واصطحابهم إلى النادي، إضافة إلى الاهتمام بشريك حياتها، ثم عليها الاعتناء بمظهرها الشخصي وأناقتها كذلك.

فإذا كنتِ تحتاجين إلى الاسترخاء بعد عناء يوم طويل، فسوف تقترح عليكِ لهلوبة الاستعانة بالزيوت العطرية لتحقيق ذلك، ونرشح لكِ أفضلهم من خلال السطور التالية.

4 زيوت عطرية تساعد على الاسترخاء:

1- لكي تحصلين على نوم هادىء بعد يوم طويل وشاق على جسمك، وتريدين التخلص من القلق والتوتر، قومي بدهن جسمك بزيت اللافندر، فهو من الزيوت المهدئة للجسم.

2- بعذ الزيوت العطرية كالليمون والنعناع تساعد على الاسترخاء إذا ما وضعت على الجسم، كما أنها تحسن من وظيفة الجهاز المناعي، وتقلل فرص إصابتك بأية أمراض.

3- قد تشعرين بألم في رقبتك وشد في عضلاتك جراء إجهادك وانشغالك طوال اليوم، فقط عليكِ خلط قطرتين من زيت النعناع مع قطرتين من زيت اللافندر، وقد يساعدك شريك حياتك في عمل مساج لكِ بهذا الخليط، حيث أنه يعمل على فك العضلات والتخلص من الألم، ويساعد على الاسترخاء

4- الأمومة مسئولية كبيرة، حيث تتعرضين للتعب والإجهاد خلال اليوم، ويكون جسمك في حاجة ماسة لطاقة أخرى لبدء يوم جديد، وقد يكون الحل هو وضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه على معصمك وخلف أذنك، حينما تشعرين بالتوتر والإجهاد، الأمر الذي يعمل على تهدئتك وإحساسك بالاسترخاء.

 

موضوعات متعلقة:

6 اطعمة للاسترخاء ووداع الأرق

4 وصفات من اللافندر للاسترخاء والعناية الكاملة بالجسم

5 استخدامات للزيوت العطرية في التنظيف

3 زيوت عطرية تخلصك من رائحة الجسم الكريهة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك