7 أفكار مختلفة لقضاء وقت ممتع مع أطفالك

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 12 سبتمبر 2019 ,10:05 ص

7 أفكار مختلفة لقضاء وقت ممتع مع أطفالك


7 أفكار مختلفة لقضاء وقت ممتع مع أطفالك، فلا شك أن أهم ما يشغل عقل كل أم هو أبنائها وأحوالهم، وتسعى جاهدة لتراهم سعداء، ولأن لأطفالنا حق علينا ينبغي أن نتفرغ لهم قدر استطاعتنا، وأن نكون أصدقاء لهم، لا أولياء أمورهم فقط.

ولكي نتمكن من صنع أجواء الصداقة والتقارب فيما بيننا وبين أبنائنا، لابد أن نقضي معهم أكبر وقت ممكن، لذا تعرض عليكِ لهلوبة من خلال هذا الموضوع مجموعة من الأفكار المختلفة، لتشاركي بهم أطفالك، وتقربكم من بعضكم البعض بشكل أكبر.

أفكار مختلفة لقضاء وقت ممتع مع أطفالك:

1- خصصي وقتًا معينًا في الليل لتجلسي فيه أنت وزوجك مع أولادك، لمشاهدة فيلمًا سينمائيًا أو التحدث إلى بعضكم البعض.

2- إذا كنت أمًا لأكثر من طفل فيمكنك تخصيص وقتًا معينًا لكل منهم، وليكن 10 دقائق، للقيام بعمل مشترك بينكما، كأن تمارسا تمارين رياضية معينة.

3- فاجئي أطفالك بالخروج من المدرسة مبكرًا ودعوتهم على الغداء خارج البيت، وحاولي خلال هذا الوقت إيجاد طرق ممتعة تسعدهم وتقربهم منكِ.

4- اقرؤوا كتابًا معًا، ويمكنك مناقشتهم في تفاصيله ومعرفة آرائهم، وتوقعاتهم عما سينتهي عليه الكتاب.

5- أثناء وجودكم رفقة بعض في السيارة للذهاب إلى أي مكان، استمعوا معًا لبعض الأغانيـ وامنحيهم حق اختيارها حسب ذوقهم، وتبادلوا الحديث في العديد من الموضوعات، فهي أمور مهمة لزيادة التواصل بينكم.

6- لا تتركي طفلك يلعب بمفرده بينما تكتفي أنت بالمشاهدة، شاركيه ألعابه المفضلة حتى ولو لدقائق بسيطة.

7- أحيانًا تفقد الأم التواصل مع أطفالها بسبب استعمالها الدائم لهاتفها ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي، لذا احرصي على تركه أثناء وجودك مع طفلك، وحينما يوجه لكِ حديثه بادليه الحديث وانت تنظرين إليه في عينيه، وبفضل الابتعاد عن الهاتف من وقت عودة أطفالك من المدرسة وحتى موعد نومهم.

ملحوظة: لا تغفلي دور الأب في كل تلك الأمور، ولا تعتمدي على نفسك فقط، بل اشركيه في اهتمامك بأطفالك، وحثيه على التواصل معهم أيضًا والتقارب فيما بينهم.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية عقاب الاطفال بدون ضرب واهانة

نصائح تحتاجها كل أم جديدة في تربية اطفالها

طريقة تلوين بيض شم النسيم للاطفال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك