5 حيل لتنظيف سريع قبل العيد

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 2 يونيو 2019 ,1:00 م

5 حيل لتنظيف سريع قبل العيد


5 حيل لتنظيف سريع قبل العيد، فمع اقتراب عيد الفطر المبارك تبدأ كل ربة بيت في تنظيف وترتيب منزلها، لكنها عملية مجهدة للغاية وتأخذ الكثير من الوقت، ولأننا في لهلوبة نحرص على راحتك وإنجاز أمورك، نعرض عليكِ بعض الحيل لنسهل عليكِ التنظيف ونساعدك على إنجازه بسرعة.

5 حيل لتنظيف سريع قبل العيد:

1- تعد الصنابير من الأشياء المرهقة في تنظيفها وتلميعها، سواء أكانت في الحمام أو المطبخ، ويمكنك تلميعها بورق مشمع أو ورق المطبخ، ستجدينها لامعة ونظيفة مرة أخرى.

 

2- إذا كنتِ ترغبين في تنظيف الأرض جيدًا، يمكنك توفير جورب قديم ووضعه في المساحة، وتمليع الأرضيات به وخاصة السيراميك والبورسلين.




3- تنظيف بقايا الطعام اللاصق في الأواني يعد من الأمور الصعبة والمرهقة، ولكن لهلوبة ستوضح لكِ سهولة ذلك من خلال رش ملح في الصينية، وفركه بورق المطبخ، فسوف تتخلصين من بقايا الطعام بسهولة.

4- يمكنك التخلص من الزيوت العالقة على الفرن، من خلال وضع زيت الزيتون على منشفة نظيفة، ومسح الفرن بها من الداخل والخارج، فسوف تجدينه نظيفًا ولامعًا مرة أخرى.

كما يمكنك أيضًا خلط نصف كوب من المائ مع بيكينج صودا ورش الخليط على الفرن، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم تنظيفه بمنشفة جافة، ولتنظيف زجاج الفرن ضعي خل أبيض في زجاجة بخاخة ورشي منها على الزجاج، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم امسحيه بمنشفة جافة.


5- يتغير شكل الأكواب والكاسات مع مرور الوقت وتراكم بقايا الصابون عليهم، ولإعادة لمعانهم يمكنك غسلهم بالماء والخل، وفركهم بالملح ثم غسلنم بماء فاتر، وتركهم ليجفوا وحدهم دوناستخدام منشفة.


 

موضوعات متعلقة:

10 خطوات لتنظيف المطبخ بسهولة بعد عزومات رمضان

طرق تنظيف فواصل السيراميك المتسخة بمكونات متوافرة في منزلك

طرق تنظيف براد الشاي وتلميعه بأبسط المكونات



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك