حافظي على ملابسك ناصعة البياض بمكونات متوافرة في البيت

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 2 ديسمبر 2020 ,11:07 ص

حافظي على ملابسك ناصعة البياض بمكونات متوافرة في البيت


حافظي على ملابسك ناصعة البياض بمكونات متوافرة في البيت، فالإبقاء على رونق الملابس وجعلها تبدو كالجديدة دائمًا هي أمور تحتاج إلى مجهود وعناية كبيرة من ربة البيت، وخاصة الملابس البيضاء، لأنها قد تتحول للون الأصفر مع تكرار الغسيل.

وعلى الرغم من حرص معظم الأمهات على استخدام المبيضات الجاهزة مع مسحوق الغسيل، إلا أن الأمر في كثير من الأوقات ينتهي بالفشل، ولهذا تقدم لكِ لهلوبة  اليوم من خلال السطور التالية بعض المكونات المتوافرة في بيتك التي يمكنك استغلالها للحفاظ على بياض الملابس.

حافظي على ملابسك ناصعة البياض بمكونات متوافرة في البيت:

1- الماء والليمون والملح ومسحوق الغسيل:

صبي 2 لتر ماء في إناء كبير واتركيه على النار حتى يغلي، ثم اعصري عليه 3 ليمونات وأضيفي لهم ملعقة كبيرة من الملح ومسحوق الغسيل وقلبيهم جيدًا، بعد ذلك ضعي الملابس البيضاء في الخليط واتركيها لمدة 40 دقيقة، ثم اشطفيها بعد ذلك في الماء من مرتين لـ 3 مرات واعصريها جيدًا، هذه الوصفة تعتبر من الطرق المثالية للتخلص من بقع العرق في مناطق الإبطين وياقات الملابس.

 

2- الليمون والبيكنج صودا:

احضري تيشيرت أبيض متسخ، وضعي ملعقة من البيكينج صودا على مكان البقعة، بعد ذلك ادعكيها بنصف ليمونة، وفي النهاية اغسلي قطعة الملابس بالطريقة العادية بالمياه الدافئة، فهذه الطريقة مناسبة في الملابس المصفرة من بعض الأماكن، مثل تحت الإبطين. 

 

3- الليمون والماء:

اقطعي ليمونتين إلى شرائح وضعيهم في إناء مملوء بالماء، بعد ذلك أضيفي لهم الملابس البيضاء واتركيهم يغلوا على النار لمدة 40 دقيقة، ستلاحظين بعدها نتيجة مثالية وأن الملابس لونها أصبح ناصعًا، لأن الليمون يحافظ على البياض ويخلصه من البقع بدون أن يؤثر على الخامة المصنوع منها الملابس.

 

4- الماء والخل الأبيض:

انقعي الملابس البيضاء في طبق كبير مضاف له كوب ماء دافئ و½ كوب خل أبيض، وإذا كنتِ تريدين التخلص من بقعة معينة صبي الخل عليها مباشرة وادعكيها بالصابون، فالخل يخلص الملابس من البقع ويحافظ على النسيج. 

 

5- اللبن الرائب:

انقعي قطع الملابس البيضاء في لبن رائب لمدة من ساعة إلى ساعتين، بعد ذلك اغسليها بالطريقة العادية، فاللبن يحافظ على بياض الملابس، كما يجعلها لينة وناعمة.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار ارتداء الملابس بعد كيها مباشرة

5 نصائح لتنظيف ملابس الرضع من البقع بسهولة

طريقة تنظيف بقع السجاد بسهولة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك