وصفة سهلة ولذيذة لعمل المخاصى

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 9 أغسطس 2020 ,11:22 ص

وصفة سهلة ولذيذة لعمل المخاصى


وصفة سهلة ولذيذة لعمل المخاصى، فمنذ أيام قليلة ودعنا عيد الأضحى المبارك، الذي يرتبط معنا بالعديد من التقاليد، منها إعداد أشهى المأكولات وأصناف الأطعمة التي تعتمد على لحم الأضحية، وتحاول كل ربة بيت الابتكار فيما تقدمه على سفرتها كل عام تجنبًا للتكرار.

وبعد انقضاء أيام العيد، يتبقى لدى أغلب البيوت بعضًا من لحم الأضحية، وعلى الرغم من محاولة استغلال كل قطعة من قطع الأضحية، إلا أن البعض لا يحبذ طهي المخاصي، فإن كنتِ لا تجيدي طهيها، فما رأيك لو قدمت لكِ لهلوبة اليوم وصفة سهلة ولذيذة لعمل المخاصي؟، قدميها لأسرتك للتغيير من سفرتك.

وصفة سهلة ولذيذة لعمل المخاصى:

المقادير:

- كيلو مخاصي.

- 4 فصوص ثوم.

- فلفل أحمر "شطة".

- 2 ثمرة طماطم مقطعة مكعبات صغيرة.

- 2 ليمونة.

- فلفل ألوان "حسب الرغبة".

- ملعقة صغيرة كمون.

- ملعقة صغيرة فلفل أسود.

- ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير:

1- في البداية، اسلخي المخاصي في ماء ساخن، عن طريق استخدام سكينًا حامية، حتى تتخلصين من القشرة التي تعلوها بدون تجريح المخاصى نفسها، وبعد ذلك اغلسليها بماء فاتر وقطعيها مكعبات صغيرة، أو على حسب الرغبة.

2- في زيت ساخن على النار، ضعي المخاصي بعد غلسها لتأخذ صدمة، وهي طريقة يتبعها كبار الطهاة لكي تحافظ علي الماء داخلها ويكون طعمها أشهى.

3-  قلبي المخاصي في الزيت، ثم أضيفي عليها باقى المكونات، وابدأي بالثوم ثم التوابل، ولكن ارتكي الملح للنهاية، حتى تنضج المخاصي جيدًا.

4- اتركي المخاصي على النار قليلًا، ومع قرب النضج أضيفى عليها الملح، وقدميها مع الخبز الساخن والسلطة الخضراء، وبالهنا والشفا. 


موضوعات متعلقة:

الخضار السوتيه‏ لغداء صحي وخفيف بعد العيد

طريقة عمل الكبدة الضاني في عيد الأضحى

اكلات العيد طريقة عمل الفخدة الضاني


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك