طريقة تحضير الفشة.. أشهى أكلات العيد

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 21 يونيو 2023 ,4:21 م

طريقة تحضير الفشة.. أشهى أكلات العيد


طريقة تحضير الفشة، أشهى أكلات العيد التي تشتهر بها السفرة العربية بشكل عام، والمصرية على وجه الخصوص، فهي إحدى الأطباق الشعبية التي يعشقها المصريون، ويحرصون على تناولها في عيد الأضحى، مع مختلف الأكلات الأخرى التي تعتمد على فواكه اللحوم.

ولأننا على وشك استقبال هذه المناسبة المباركة، فسوف تقدم لكِ لهلوبة اليوم طريقة سهلة وبسيطة لعمل الفشة المحمرة، ويمكنك تقديم البطاطس المقلية والسلطة الخضراء معها، للحصول على وجبة غذايئة مكتملة الفوائد، لتحقيق المعادلة الصعبة بتناول أكلة لذيذة ومفيدة في نفس الوقت.

طريقة تحضير الفشة.. أشهى أكلات العيد:

المقادير :

- كيلو فشة "أو علي حسب أفراد الأسرة".

- ملعقة صغيرة ملح.

- ملعقة صغيرة كمون.

- حبهان.

- ورقة لورا.

- نصف ملعقة شطة بودرة.

- 2 بصلة كبيرة.

- كزبرة ناشفة.

- ملعقة صغيرة فلفل أسود.

- بقدونس طازج.

فلفل أخضر أو ألوان حسب الرغبة.

2 كوب زيت للقلي.

- 5 فصوص ثوم مهروس.

طريقة التحضير:

1- في إناء على النار، إغلي الماء وأضيفي اها الفشة بعد ما غسليها جيدًا، ثم أضيفي عليها ورق اللورا والبصل المقطع، والبهارات الملح والفلفل، واتركيها حتى تمام النضج.

2- ارفعي الفشة من الإناء وصفيها جيدًا من السوائل، ثم جهزي التتبيلة، المكونة من "الثوم المهروس والفلفل الرومي المفروم، والملح والكمون والشطة والكزبرة"، واخلطي الفشة بالتتبيلة جيدًا واتركيها في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.

3- في مقلاة على النار، أضيفي زيت القلي، وبعدما يسخن قطعي الفشة لشرائح وابدأي في قليها في الزيت، حتى تحصل على لون التحمير اللذيذ.

4- في طبق التقديم، افردي مناديل المطبخ وضعي عليها الفشة المقلية، ثم رشي عليها البقدونس ليضيف لها شكلًا وطعمًا مميزين، وبالهنا والشفا.

 

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الفشة المقلية مثل المحلات

طريقة عمل طاجن الكوارع بالبطاطس في العيد

طريقة عمل الفشة بالطماطم في عيد الأضحى

طريقة التحضير


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك