فوائد حليب الحصان للبشرة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 9 يونيو 2021 ,2:28 م

فوائد حليب الحصان للبشرة


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد حليب الحصان للبشرة، وقد أثبت العلم أ حليب الحصان يماثل في الفائدة حليب الأم، فمن المعروف أن حليب الرضاعة غني بالمعادن والفيتامينات المفيدة جدًا لصحة الجسم، وكذلك هو الحال في حليب الحصان.

فيحتوي حليب الحصان على نسبة عالية من الفيتامينات كفيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، بنسبة أعلى من حليب البقر. كما أنه غني بالمعادن، كالحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على الكربوهيدرات، ومضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية غير المشبعة عالية الجودة.

وإلى جانب فائدة حليب الحصان في تعزيز جهاز المناعة، وتسهيل عملية الهضم، والحماية من الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية، فقد أثبتت الدراسات العلمية فوائد حليب الحصان للبشرة، ولأصحاب الأمراض الجلدية، كالأكزيما والصدفية.

ومن خلال الموضوع التالي، نتعرف معًا بالتفصيل على فوائد حليب الحصان للبشرة، لعناية فائقة بها، فتناول كوب واحد من حليب الحصان يوميًا يجعلك تحصلين على بشرة نضرة وفائقة الجمال.

فوائد حليب الحصان للبشرة:

فوائد حليب الحصان للبشرة

- يساعد حليب الحصان في العناية بالبشرة والجلد، لتصبح ذات مظهر صحي، وذلك لغناه بالعديد من المعادن والفيتامينات المفيدة للبشرة.

- من فوائد حليب الحصان ، أنه يساعد في ترطيب البشرة بشكل عميق وملحوظ، وخاصًة لدى أصحاب البشرة الجافة، فهو يحتوي على خصائص مرطبة تعمل على تجديد الخلايا.

- أثبتت الدراسات العلمية، أهمية حليب الحصان في القضاء على حب الشباب، فتناول هذا الحليب يساعد على علاج حب الشباب.

- يساعد حليب الحصان في محاربة التجاعيد، والخطوط التعبيرية، وعلامات التقدم في السن، وذلك لغناه بمضادات الأكسدة، والخصائص التي تعمل على تجديد الخلايا، والحفاظ على شباب البشرة.

- من فوائد حليب الحصان للبشرة، أنه يساعد في علاج عدد من الأمراض الجلدية، وأهمها الإكزيما، والصدفية، والوردية، ويحدث هذا بدهن المنطقة المصابة موضعيًا بحليب الخيل، بشكل مستمر، حتى نتخلص من المشكلة.

- يساعد حليب الحصان في التخلص من إلتهابات وتهيج الجلد، وذلك لغناه بخصائص مهدئة، ومرطبة، بالإضافة لغناه بمضادات الأكسدة.

- من فوائد حليب الحصان للبشرة، أنه يساعد على نضارة البشرة، وذلك لغناه بفيتامين C.

- يعمل حليب الحصان على تغذية البشرة بعمق، وذلك عند تناوله أو استخدامه موضعيًا على البشرة.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك