فوائد دبس التمر للبشرة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 3 يونيو 2021 ,3:13 م

فوائد دبس التمر للبشرة


تعرفوا مع لهلوبة على فوائد دبس التمر للبشرة، ودبس التمر هو سائل داكن اللون، مصنوع من التمر المجفف، وهو أحد البدائل الطبيعية الشهية للمحليات الصناعية كالسكر الأبيض، وقد أثبتت الدراسات العلمية فوائد دبس التمر للعناية بالبشرة.

فدبس التمر يساعد في تغذية البشرة بعمق، بالإضافة إلى ترطيبها والتخلص من جفافها، كما يساهم في الحفاظ على البشرة من العوامل الخارجية.

وترجع فائدة دبس التمر إلى غناه بالعناصر الغذائية الهامة، فهو يحتوي على نسبة عالية من المعادن كالحديد، والصوديوم، والكالسيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، والمنجنيز، والصوديوم، والبوتاسيوم، كما أنه غني بالفيتامينات كفيتامين B6، وفيتامين A، وفيتامين C، بالإضافة لغناه بالكربوهيدرات، ومضادات الأكسدة.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل بفوائد دبس التمر للبشرة، للحصول على بشرة نضرة ومثالية وخالية من العيوب في أسرع وقت، وذلك لأنه يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، الذي يجعل البشرة نضرة.

فوائد دبس التمر للمرأة

فوائد دبس التمر للبشرة:

فوائد دبس التمر للبشرة

- يساعد دبس التمر على تغذية البشرة بعمق من الداخل، لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات.

- من فوائد دبس التمر للبشرة، أنه يساعد على ترطيب البشرة، وعلاج الجفاف الشديد، لأنه يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، وذلك عن طريق مسح البشرة بطبقة منه، أو بتناوله عن طريق الفم.

- يعمل دبس التمر على تقليل الهالات السوداء، وتقليل جفاف العين، لاحتوائه على فيتامين A.

- يساعد دبس التمر في زيادة مرونة البشرة، فهو يعمل على تجديد الخلايا، وذلك لأنه يساعد على إفراز الكولاجين في البشرة.

- دبس التمر يجعل البشرة نضرة ونقية وخالية من العيوب والشوائب، كما أنه يقلل من الندوب.

- أثبتت الدراسات العلمية أن دبس التمر يساعد في محاربة التجاعيد، فهو يقلل من الخطوط الدقيقة، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين "C".

- من فوائد دبس التمر أنه يساعد في الحفاظ على البشرة من العوامل الخارجية كأشعة الشمس، والبرودة، والجفاف، والأتربة، وذلك لاحتوائه على فيتامين A.

- يساعد دبس التمر على تسمين الوجه ونفخ الخدود بشكل طبيعي، وذلك عند تناول كوب من الماء مذاب به ملعقة من دبس التمر، بشكل يومي.

- يساعد في التخلص من مشكلة شحوب الوجه، وذلك لأن تناوله يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهذا يعطي البشرة النضارة والحيوية.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك