فوائد الخميرة للوجه وطرق عمل قناع الخميرة لجميع أنواع البشرة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 2 يونيو 2021 ,1:06 م

فوائد الخميرة للوجه وطرق عمل قناع الخميرة لجميع أنواع البشرة


فوائد الخميرة للوجه، نتعرف عليها معًا من خلال هذه السطور، فالخميرة الغذائية منتج غذائي شائع يستخدم غالبًا في صنع المعجنات، اشتق اسمها من البروتينات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحتوي عليها، والتي تفيد جسم الإنسان عامة والبشرة خاصة.

ولقد أظهرت الدراسات أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية المحتملة، بدءًا من خفض الكوليسترول إلى حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة.

الخميرة

فوائد الخميرة للوجه وبعض الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها قناع الخميرة:

فيتامين ب 6: يقلل هذا الفيتامين من جفاف الجلد المفرط وحب الشباب، وعند استخدامه بانتظام، يمنع فيتامين ب 6 الموجود في قناع الخميرة جفاف الجلد وتكوين حب الشباب.

فيتامين ب 2: المعروف أيضًا باسم "الريبوفلافين"، يساعد على تحفيز تجديد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، ويوجد هذا الفيتامين أيضًا في المراهم المستخدمة في علاج مشاكل الجلد مثل التهاب الجلد والإكزيما.

فيتامين ب 3: أو (النياسين) الموجود في الخميرة الطازجة هو أحد الفيتامينات المهمة لكل من صحة الشعر والجلد، وقناع الخميرة يحمي من تكوين حب الشباب من خلال توفير فيتامين B3 اللازم للبشرة وتقليل فترة الشفاء من حب الشباب الموجود، وهذا الفيتامين الذي يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد هو من بين الفيتامينات الموصى بها لترطيب وتنعيم البشرة الجافة بسرعة.

فيتامين ب 1: مع تأثير قوي مضاد للأكسدة، فإن هذا الفيتامين يؤخر الشيخوخة والآثار السلبية للجلد، ويمنع التجاعيد والبقع الجلدية.

حمض الفوليك: أحد مضادات الأكسدة الفعالة مثل فيتامينات ب 1 وحمض الفوليك يحسن مظهر البشرة عند تطهير البكتيريا المسببة لحب الشباب، وسوف ينعم الجلد عند استخدامه بانتظام.

البوتاسيوم: الجلد الجاف والقشور من أولى علامات نقص البوتاسيوم، والذي يرطب البشرة بعمق، مما يساعد على الحفاظ على هذه الرطوبة لفترة طويلة، وقناع الخميرة هو قناع الوجه المثالي خاصة للبشرة الجافة، بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

البشرة الدهنية: الخميرة مفيدة لتنقية البشرة من الشوائب، قم بتخفيف محتويات عبوة واحدة من الخميرة في القليل من الماء الدافئ لعمل عجينة ناعمة.

اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل وضعها على الوجه، ثم ضعيها على الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

البشرة الجافة: امزجي كيسًا واحدًا من الخميرة مع القليل من الماء الدافئ واتركيه لمدة 30 دقيقة، وفي وعاء آخر، اخفقي صفار بيضة وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح.

يُمزج الخليط ويوضع على الوجه، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر.

ولا عجب أن مزارع الخميرة تحظى أيضًا بشعبية في أبحاث مستحضرات التجميل لصنع مواد رابطة للرطوبة أو مهدئات للبشرة في المختبر، وفي الوقت نفسه، لايزال الكيميائيون يعرفون أن ما يسمى بخميرة الخباز على وجه الخصوص ليس مثاليًا فقط كمحلول مغذٍ ولكنه في حد ذاته مكون رائع للبشرة.

قناع خميرة والزبادي:

من السهل تحضير قناع الخميرة والزبادي الذي يعتبر مثاليًا للبشرة الجافة والباهتة، اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة كبيرة من الخميرة.

ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك وانتظري لمدة 30 دقيقة، ويمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ، وبعد تجفيف وجهك استخدمي كريمًا مرطبًا.

قناع الخميرة المغذي للبشرة الجافة:

لتحضير هذا القناع، اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الخميرة الطازجة، وملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من العسل، واخلطي جميع المكونات في وعاء، ثم ضعيها على وجهك ورقبتك بالتدليك بإصبعك، وانتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

وإذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك إضافة صفار البيض، وإذا كانت بشرتك جافة، يمكنك إضافة 1-2 ملعقة شاي من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

قناع الخميرة للبشرة الدهنية:

إذا كانت بشرتك دهنية، فإن قناع الخميرة سينهي هذه المشكلة، فإذا تم تطبيقه بانتظام، فسوف يتحقق توازن الزيت في بشرتك، وسيقل حب الشباب، كما سيقلل قناع الخميرة هذا من حب الشباب الموجود لديك.

ولتحضير القناع، اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة الطازجة و10 قطرات من عصير الليمون الطازج، ضعي هذا الخليط كطبقة رقيقة ثم انتظري 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء الدافئ، اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء البارد، وإذا كان وجهك جافًا، ضعي المرطب.

ونظرًا لأن الليمون يزيد من حساسية الجلد، يجب الابتعاد عن الشمس.

قناع الخميرة لحب الشباب:

قناع الخميرة هو قناع منزلي فعال للقضاء على حب الشباب، ويمكنك زيادة تأثير هذا القناع باستخدام طرق وقائية أخرى.

وللحصول على قناع الخميرة المضاد لحب الشباب، اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة الطازجة، و3 قطرات من زيت شجرة الشاي، و5 قطرات من عصير الليمون، و2 ملعقة صغيرة من الخل، ثم ضعي الخليط على وجهك وانتظري لمدة 15 دقيقة، ويمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ.

كم مرة يجب عليك استخدام قناع الخميرة؟

إذا كانت بشرتك جافة وبها حب الشباب، يمكنك استخدام قناع الخميرة مرتين في الأسبوع.

وكلما قل حب الشباب لديك، يمكنك استخدام القناع مرة واحدة في الأسبوع، أو مرة كل 10 أيام، في الواقع، عدد المرات يعتمد على بشرتك، ويمكنك تحديد الفترة المثالية.

ملاحظة مهمة حول قناع الخميرة الطازجة:

قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الحليب واللبن والبيض ومكونات أخرى، ولاختبار ما إذا كانت هذه الحساسية لديك، قبل وضع القناع، استخدمي القناع على يدك وانتظر لمدة 20 دقيقة، إذا لم تعانين من أي تهيج أو مشاكل مشابهة، يمكنك استخدام القناع.

تأتي فوائد قناع الخميرة من فيتامين ب المركب والمعادن، من المهم تناول طعام صحي يحتوي على هذه الفيتامينات والمعادن.

يجب أن تكون بصحة جيدة، وشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء، وتجنب القهوة والتدخين للحصول على أقصى فائدة يجب عليك أيضًا تغيير نمط حياتك للاستفادة من هذه الأقنعة المصنوعة منزليًا.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك