تعرفي على بدائل الحليب

بواسطه نورا جمال الثلاثاء , 3 أكتوبر 2023 ,12:35 م

تعرفي على بدائل الحليب


تعرفي على بدائل الحليب، فالحليب من أكثر المشروبات المغذية والمفيدة للجسم، لأنه يمده بالكالسيوم، والفيتامينات، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، كما أنه يساعد الجسم على إفراز البكتيريا المفيدة للأمعاء والمعروفة باسم البروبيوتيك، لكن على الرغم من كل هذه الفوائد يوجد كثير من الأشخاص لا يحبون شربه، فإذا كنتِ منهم تعرفي مع لهلوبة على البدائل المناسبة للحليب.

- حليب الصويا:

خالى تمامًا من أي نسبة لاكتوز، وطعمه قريب من الطبيعي، لكن كثافته أعلى واغلظ قليلًا، ويعمل على تنشيط هرمونات الانوثة، بإمكانك شرب كوب منه يوميًا.

- حليب اللوز:

يتم عمله من ثمار اللوز وبعكس الطبيعي لا يحتوي على اللاكتوز، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم وبإمكانك استخدامه مع القهوة والكابتشينو.

- حليب الأرز:

يصنع من الأرز البني غير المحلى خالي من الكوليسترول، ويحتوي على فيتامين "أ"، والكالسيوم، وفيتامين "د"، و"ب 12"، والكربوهيدرات، ونسبة البروتينات فهي منخفضة حتى تكاد تكون معدومة.

منتجات الألبان مثل الزبادي والرز بلبن والكريم كراميل، بإمكانها أن تكون حل مثالى جدًا ومفيد لكي تعزز جسمك بكل فوائد الحليب الطبيعي، لهذا لهلوبة تنصحك أن تضعي علي الحليب رشة فانيليا لكي تكسري طعمه ورائحته، إذا كان مازال غير مستصاغ عندك.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الحليب على البشرة

ماسك الأفوكادو والحليب حماية متكاملة لشعرك

ماسك الحليب وعصير الليمون لتفتيح البشرة في وقت قياسي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك