فوائد الحلبة المطحونة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 23 مايو 2021 ,3:44 م

فوائد الحلبة المطحونة


تعرفي مع لهلوبة على فوائد الحلبة المطحونة، حيث تعد الحلبة إحدى البذور التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة لجسم الإنسان، وعادًة ما يتم تناول مشروبها للحصول على الفائدة القصوى منها.

وقد أثبتت الدراسات العلمية فوائد الحلبة المطحونة في تخسيس الوزن، وتحسين صحة القلب، وتقليل نسبة السكر في الدم، وعلاج السعال، وغيرها من الأمراض.

ومن خلال هذا الموضوع، نتعرف معًا على فوائد الحلبة المطحونة على الصحة العامة لجسم الإنسان، اجعلي مغلي الحلبة من مشروباتك المفضلة للحفاظ على صحتك.

فوائد الحلبة للجسم واثارها الجانبية والجرعات الموصى بها

فوائد الحلبة المطحونة:

فوائد الحلبة المطحونة

- فوائد الحلبة لصحة القلب:

أثبتت الدراسات العلمية أن مشروب الحلبة يساعد على تقليل خطر الإصابة بتصلب شرايين القلب، قومي بغلي ملعقة مع الحلبة مع 2 كوب ماء، واتركيه ليبرد ثم حلي المشروب بالعسل وتناوليه باستمرار.

- تخسيس الوزن:

من فوائد الحلبة المطحونة تخسيس الوزن، فهي تساعد في تقليل الشهية، وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء، وهو ما يساعد على خسارة الوزن، وذلك بفضل احتوائها على مستويات مرتفعة من الألياف، والتي تزيد الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل تناول الطعام.

- علاج السعال:

تساعد الحلبة المطحونة في علاج الأمراض المتعلقة بالصدر، كالربو والسعال، فقط قومي بغلي ملعقة من الحلبة المطحونة مع كوب من الماء، واتركيها لتبرد، وتناولي مغلي الحلبة مرة في اليوم.

- علاج الإمساك:

من فوائد الحلبة المطحونة أنها تساعد على التخلص من الإمساك، وذلك بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، والتي تعمل على امتصاص الماء من الأمعاء، وبالتالي تعالج الإمساك.

- علاج قرحة المعدة:

أثبتت الدراسات العلمية فوائد الحلبة في علاج قرحة المعدة، فقط قومي بخلط ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من العسل، وتناولي هذا الخليط كل 8 ساعات في اليوم، وتكرر هذه الوصفة يوميًا حتى يتم العلاج.

- علاج ديدان المعدة:

تناولي مغلي الحلبة كل يوم على الريق، لقتل جميع الديدان الموجودة في المعدة.

- خفض نسبة الكوليسترول:

من فوائد الحلبة المطحونة أنها تساعد في خفض نسبة مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تمتص أحماض الكوليسترول في الدم، وتمتص أيضًا الدهون الزائدة في الطعام.

اطحني 2 ملعقة من الحلبة المحمصة، وأضيفيها إلى وجبات الطعام، أو يمكن تناول كوب من الحلبة يوميًا.

- تقليل نسبة السكر في الدم:

أوضح خبراء التغذية فوائد الحلبة لمرضى السكر، لذا ينصح بتناول الحلبة المطحونة 3 مرات في اليوم قبل كل وجبة، أو شرب مغلي الحلبة مرة في اليوم، لخفض مستوى السكر.

- الوقاية من سرطان القولون:

من فوائد الحلبة المطحونة المذهلة أنها تقي من الإصابة بسرطان القولون، لأنها تحتوي على مادة ديوسجينين الستيرويد، كما أنها تحتوي على مضادات للسرطان، فقط تناولي مغلي الحلبة المطحونة مرة يوميًا على الأقل.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك