اخطاء في ديكور غرفة المعيشة تجنبيها

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 5 ديسمبر 2017 ,4:15 م

اخطاء في ديكور غرفة المعيشة تجنبيها


هناك العديد من الاخطاء في ديكور غرفة المعيشة والذي من الممكن ان تقعي فيها اذا كنتِ تقومين بتجهيز شقتك الجديدة او تجددين من ديكور بيتك، وتريدين استغلال مساحات الغرف بطريقة صحيحة، وتدخلي بعض التصاميم المختلفة للديكور، لذا عليكِ أولا معرفة هذه الأخطاء وتجنب بعض التصرفات والتي من الممكن أن تفسد ديكور المنزل الخاص بكِ، وهذا ما ستخبرك به لهلوبة في السطور القادمة. 

 

أخطاء في ديكور غرفة المعيشة تجنبيها:

1- تركيز الإضاءة في منتصف الغرفة.
2- اختيار مقاس غير مناسب للسجاد.
3- اختيار مكان غير مناسب للتلفزيون.
4- عدم الاهتمام بمخدات الكنب.
5- إلصاق الكنبة بالحائط.
6- اختيار ألوان داكنة للأثاث مع سقف منخفض للغرفة.
7- اختيار الأثاث وفق التصميم وليس الذوق الشخصي.

 

1- تركيز الإضاءة في منتصف الغرفة: 

من المهم جدًا التركيز على طريقة توزيع الإضاءة لأن لها بصمة خاصة في الجو العام للمنزل، كما أنه من المفترض أن تحسن من الحالة المزاجية، ولهذا عليكِ مراعاة أن تخدم الإضاءة احتياجاتك مثل القراءة، حيث يمكن استخدام الأباجورات واختيار أماكن لمبات السقف على هذا الأساس. 

 

 

2- اختيار مقاس غير مناسب للسجاد:

مقاس السجاجيد الصغير تؤدي لوجود عدم توزان في الغرفة، بعكس السجايد المناسبة للمساحة بالظبط، أو ذات الحجم الكبير، وذلك لأنها تعطي شعور باتساع الغرفة، ولذلك يجب اختيار مقاس السجاد بدقة وعناية. 

 

3- اختيار مكان غير مناسب للتلفزيون:

يعتبر وضع التلفزيون على حائظ خالي تمامًا هو المكان الأنسب له، وبالطبع لا يفضل أن يكون أمامه شباك أو بلكونة لأنها ستنعكس على شاشة التلفزيون وبالتالي ستسبب ازعاج للعين، كما يفضل أن تكون المسافة بينه وبين كنبة الجلوس أمامه لا تقل عن 50 سم أو 100 سم وبالطبع يكون ذلك حسب مساحة الشاشة.

 

4- عدم الاهتمام بمخدات الكنب:

حين تقومين باختيار مخدات الكنب عليكي مراعاة أن تكون مريحة وناعمة، ومصنوعة من خامة مناسبة للمصنوع منها الكنب والمساند، ففي حالة كان قماش الكنبة من القطيفة تجنبي أن تكون المخدات مصنوعة من القطن أو الحرير، بالإضافة إلى أنه يجب مراعات عدد المخدات بالنسبة لحجم الكنبة، فالكنبة الصغيرة يكفيها مخدتين أو ثلاثة على الأكثر ويكونوا من الحجم الصغير. 

 

5- إلصاق الكنبة بالحائط:

إن كانت المساحة عندك كافية حاولي أن تراعي وجود مسافة بين الكنبة و الحائط كي تمنعي أن الحيطة تجرح، بالإضافة إلى أن ذلك سيعطي وسع للغرفة.

 

6- اختيار ألوان داكنة للأثاث مع سقف منخفض للغرفة:

في حالة انك اخرتي أثاث لونه داكن وسقف غرفة المعيشة كان منخفض، فإن ذلك سيعطي انطباع بضيق مساحة الغرفة، وسيظهر السقف وكأنه قريب من الأرض، ولهذا اختاري ألوان فاتحة للأثاث كي تعطي إحساس بعلو السقف.

 

7- اختيار الأثاث وفق التصميم وليس الذوق الشخصي.

من الممكن أن تري قطع الأثاث جميلة وقت عرضها، لكن بعض نقلها للمنزل ستجدين أنها ليست بنفس الروعة التي كنتِ تتوقعينها، ولهذا حاولي اختيار أثاث يتناسب مع ذوقك ويكون مريح بالنسبة لكِ، وإلا ستجدي أنك تتجنبي قطع الأثاث التي عثرتي عليها أو تحاولين بيعها في أقرب فرصة ممكنة.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح يجب الانتباه لها عند شراء أريكة سرير جديدة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك