أضرار الكيتو دايت على الكلى

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 17 مايو 2021 ,4:43 م

أضرار الكيتو دايت على الكلى


تعرفوا مع لهلوبة على أضرار الكيتو دايت على الكلى، وهو نظام رجيم يساعد في تخسيس الوزن، ولكن وجد خبراء التغذية العديد من المشاكل الصحية التي يؤدي إليها اتباع هذا النظام.

حيث يعتمد الكيتو دايت على تناول كميات كبيرة من الدهون وتناول نسبة قليلة من الكربوهيدرات تصل إلى 50 جرام فقط في اليوم، بالإضافة إلى انخفاض تناول الخضروات والفواكه والحبوب خلاله، وهو أمر مضر جدًا بالصحة.

وقد أثبتت الدراسات العلمية، أن اتباع الكيتو دايت يؤدي إلى إضرار الكلى، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى ظهور أعراض ما يسمى بأنفلونزا الكيتو، مثل التعب الشديد، والدوخة، والغثيان، والشعور بالصداع، والإمساك الشديد.

وقد حذر كثير من خبراء الصحة والتغذية من اتباع نظام الكيتو دايت، لتخسيس الوزن، بسبب الأضرار والآثار الجانبية السلبية الذي يسببها هذا الرجيم، والتي وقد تكون قاتلة لعدد من الناس.

ومن خلال الموضوع التالي، نوضح لكم في لهلوبة أضرار الكيتو دايت على الكلى، لتبتعدوا عن اتباع هذا الرجيم في تخسيس الوزن، واللجوء إلى أنظمة رجيم صحية، تعتمد على تناول جميع أنواع الطعام مع التركيز على تناول الخضروات والفاكهة والإكثار من تناول الماء، لخسارة الوزن بشكل طبيعي دون الإصابة بأية أضرار صحية.

أضرار الكيتو دايت على الكلى:

 أضرار الكيتو دايت على الكلى

- من أضرار الكيتو دايت أنه يؤدي إلى إجهاد الكلى، وذلك لكثرة تناول الأطعمة الحيوانية عالية الدهون، والتي هي أساس نظام الكيتو دايت.

- يؤدي اتباع نظام الكيتو دايت إلى زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى، لذا لا ينصح باتباع هذا الرجيم إلا بعد استشارة الطبيب.

- يحذر اتباع الكيتو دايت للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الكلى، وذلك وفقًا لما أشارت إليه العديد من الدراسات العلمية.

- لا ينصح باتباع نظام الكيتو دايت إذا كنت مصابًا بمرض السكر من النوع الأول أو الثاني، حيث يمكن أن يؤدي إلى حالة خطيرة تسمى الحماض الكيتوني الذي يحدث عندما يخزن الجسم الكثير من الكيتونات، أي الأحماض المنتجة كمنتج ثانوي لحرق الدهون، وهذا يؤدي إلى زيادة حمضية الدم جدًا، مما قد يؤدي إلى حدوث تلف الكلى، وهو ما قد يؤدي إلى الموت.

- من أضرار الكيتو دايت على الكلى، أنه يؤدي إلى تفاقم أمراض الكلى المزمنة، وذلك لأنه يسبب زيادة حمضية الدم والبول.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك