اضرار الحرنكش للحامل

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 9 مايو 2021 ,11:58 ص

اضرار الحرنكش للحامل


تعرفي معنا في لهلوبة على اضرار الحرنكش للحامل، حيث يعتبر من أفضل أنواع الفاكهة التي ينصح بتناولها خلال فترة الحمل، وذلك لأنه يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ومد الحامل بالكثير من العناصر الغذائية الهامة من معادن وفيتامينات وبروتينات ومضادات الأكسدة.

كما أنه يساعد في انخفاض ضغط الدم المرتفع، والتي تعاني منه عدد كبير من السيدات الحوامل، ويمكن أن يسبب لهن خطر الإجهاض، بالإضافة إلى أن الحرنكش يساعد في الحد من الإصابة بسكر الحمل، حيث أنه يعمل على السيطرة على مستويات السكر في الدم، وكذلك خفضها.

ويحد الحرنكش أيضًا من الإصابة بالإمساك الذي يصيب الحامل، ويحسن من عملية الهضم، ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة التي تعاني منها الحامل، وذلك لغناه بالألياف الغذائية.

وعلى الرغم من جميع فوائد الحرنكش للحامل، إلا أن له عدد من الأضرار والتي تؤثر على صحة الحامل، لذا يرجى استشارة الطبيب قبل تناوله، لمعرفة الكمية المناسبة لتناوله خلال فترة الحمل، حتى لا تصاب بأية أثار جانبية تعرضها للخطر، ومنها خطر الإصابة بالتسمم والإجهاض.

وفي العموم، ترجع فوائد الحرنكش للحامل لاحتوائه على نسبة عالية من من المعادن كالكالسيوم، والزنك، والحديد، والفسفور، والبوتاسيوم. كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والبروتينات، والألياف فالغذائية، والكربوهيدرات، بالإضافة لغناه بالفيتامينات مثل: فيتامين A، B1، B3، وفيتامين C.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بأضرار الحرنكش للحامل الغير متوقعة، لتوخي الحذر قبل تناوله، مع ضرورة استشارة الطبيب أولًا.

اضرار الحرنكش للحامل:

اضرار الحرنكش للحامل

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الحرنكش خلال فترة الحمل مفيد وآمن تمامًا، ولكن يرجى التأكد من اختيار الثمار الناضجة لتناوله، لأن حباته غير الناضجة يمكن أن تكون سامة.

- ينصح بضرورة تنظيف الحرنكش جيدًا قبل تناوله خلال فترة الحمل، فيمكن أن تكون ثماره مصابة بطفيليات التوكسوبلازما، التي تنتقل عبر التربة، وتزداد مخاطر تناولها على السيدات الحوامل، خاصًة من تعاني من ضعف المناعة.

- من اضرار الحرنكش للحامل، أن تناوله يمكن أن يسبب ردة فعل تحسسية، وخاصًة للأشخاص الذين يعانون من التحسس من أنواع طعام معين ومن ضمنهم الحرنكش، لذا يرجى استشارة الطبيب قبل تناوله خلال فترة الحمل.

- لا ينصح بتناول الحرنكش للحامل أو المرضعة إلا بعد استشارة الطبيب المختص، لتجنب آثاره السلبية على صحة الحامل.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك