6 عادات طبخ سيئة.. ابتعدي عنها

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 17 سبتمبر 2017 ,10:30 ص

6 عادات طبخ سيئة ابتعدي عنها


الطبخ من العادات اليومية التي على كل سيدة تعمله، وكل فتاة مقبلة على الزواج تحاول أن تتعلم كيف تتطبخ جيدًا، لكن إذا أردتِ أن تبدئي في المطبخ يوجد بعض النصائح الخاطئة التي من الممكن أن تكوني سمعتها من أحد أصدقائك، لهلوبة تقدمها لكِ اليوم حتى تتجنبيها، وهي:

1- أحيانًا قد تكوني غير مهتمة بتسخين المقلاة جيدًا قبل استخدامها، لكن هذا الأمر مهم جدًا لكي تطبخي جيدًا، لأنه حين يتم استخدامها بدون أن يسخن الزيت فيها أولًا، هذا يسبب امتصاص الاكل لكمية كبيرة منه، وطبعًا هذا الأمر يعتبر ضار جدًا بالصحة.

2- كثير من السيدات لديهم عادة إضافة الملح إلى الطعام بعد أن يستوي، لكن هذا الأمر سيء للغاية لأن بذلك يستهلك الطعام كمية كبيرة منه، الأمر الذي يضر كثيرًا بالصحة، الأفضل أن تضيفي كمية متوسطة من الملح، حتى يتفاعل مع باقية المكونات، وبعد أن تنتهي من الطبخ تذوقي الطعام فإذا احتاج إلى الملح أضيفي القليل منه.

3- يوجد بعد السيدات حين يقومون بتجربة وصفة طعام جديدة يقرأون الوصفة سريعًا ويغفلون عن وضع بعض المكونات، الأمر الذي يجعلها تحصل في النهاية على وجبة غريبة وطعمها غير مستحب، لهذا عليكِ الإلتزام بالكميات والمقادير المكتوبة وخطوات تحضيرها.

4- أحيانًا قد تواجهين مشكلة تقطيع اللحوم أو الدجاج، لهذا يفضل استخدام ادوات تقطيع حادة، وإذا لم يكن لديكِ سوى السكاكين القديمة فمن الأفضل أن تقومي بسنها حتى تصبح حادة، لكي تقطعي بها بشكل صحيح.

5- حين تستخدمين كمية كبيرة من الدقيق خلال تحضير المعجنات، قد يتسبب ذلك في الحصول على نتيجة غريبة، لأن بعض السيدات اعتادوا على وضع الدقيق بالكوب أو الفنجان، لكن من الأفضل أن تستخدمي مكيال الدقيق للحصول على المقدار المناسب ونتيجة جيدة، وهو موجود بأحجام صغيرة في المحلات.

6- وضع الزبدة في الثلاجة لا يجعل قوامها متماسك، لأن كثرة تعرضها لدرجات الحرارة المختلفة يتسبب ذلك في إضافة البكتيريا الضارة لها، الطريقة الصحيحة هي أن تقومي بتخزينها في درجة حرارة المنزل، بشرط أن تكون مغطاه جيدًا.

 

موضوعات متعلقة:

عادات روتينية في المطبخ.. احذريها

بالصور..حيل ذكية لتخزين ادوات الطبخ في مساحة صغيرة

7 نصائح بسيطة تجعلك أسعد في مطبخك الصغير



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك