فوائد بياض البيض للشعر الخفيف

بواسطه هند جمال الإثنين , 26 إبريل 2021 ,12:00 م

فوائد بياض البيض للشعر الخفيف


فوائد بياض البيض أو بروتين البيض للشعر الخفيف، عندما تفتح بيضة نيئة، فإنك تكشف عن جزأين متميزين، هما صفار البيض الأصفر وبياض البيض (الزلال)، وبينما يحتوي صفار البيض على جميع الدهون الموجودة في البيض، يحتوي بياض البيض على معظم البروتين.

وبياض البيض عبارة عن بروتينات كاملة تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وجميعنا يحتاج  إلى البروتين في نظامه الغذائي لبناء الأنسجة والحفاظ عليها واستبدالها في الجسم، بما في ذلك الشعر.

يتكون جذع الشعرة من ثلاث طبقات:

ميدولا: هي الطبقة الداخلية الناعمة من جذع الشعرة، ولا تظهر إلا في الشعيرات الكبيرة والسميكة.

اللحاء: توفر هذه الطبقة الوسطى من جذع الشعرة قوة الشعر ولونه وملمسه.

بشرة: هذه هي الطبقة الخارجية الرقيقة عديمة اللون من جذع الشعرة التي تحمي القشرة.

ويتكون جذع شعرك إلى حد كبير من الكيراتين، وهو بروتين ليفي يعد أيضًا المكون الهيكلي الرئيسي لأظافرك، وعندما يشتمل نظامك الغذائي على الكمية المناسبة من البروتين، فإنك تعطي جسمك ما يحتاجه لإنتاج شعر أقوى وأكثر صحة.

فوائد بياض البيض للشعر الخفيف تشمل:

- قشرة أقوى، مما يجعل شعرك أقل عرضة لتشكيل الأطراف المتقصفة والكسر.

- بشرة أقوى وأكثر نعومة لتجعل شعرك أكثر لمعانًا.

- إن تناول البروتين بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية لصحة الشعر، حيث تظهر الأبحاث أن النساء اللواتي لا يتناولن كمية كافية من البروتين يمكن أن يعانين من ترقق الشعر وهشاشته وفقدانه، وتساهم العلاجات الكيميائية وتقنيات التصفيف الساخنة والأكسدة البيئية أيضًا في فقدان البروتين في شعرك.

كيفية استخدام بياض البيض للشعر:

بينما ثبت أن تناول البروتين بشكل صحيح يعزز صحة الشعر، يستخدم بعض الناس بياض البيض كقناع للشعر على فروة الرأس لإصلاح الضرر ومنع تساقط الشعر.

ويدعي البعض أن استخدام ماسك بياض البيض ينظف فروة الرأس من الزيوت الزائدة ويقوي الشعر ويعزز النمو ويحارب قشرة الرأس، ويمكنك استخدام بياض البيض وحده كقناع أو دمجه مع مكونات أخرى غنية بالعناصر الغذائية مثل زيت جوز الهند.

لعمل وتطبيق ماسك بياض البيض:

- في وعاء صغير، افصلي البياض عن صفار بيضتين، واحتفظي بالصفار لاستخدام آخر.

- أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند إلى بياض البيض.

- اخفقي بياض البيض والزيت معًا.

- ضعي مزيج البيض/ الزيت على الشعر الرطب.

- وزعي الخليط من جذور الشعر إلى الأطراف باستخدام أصابعك.

- مشطي الخليط خلال شعرك بمشط واسع الأسنان، وتأكدي من أنه يغطي كل خصلة.

- دع الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة.

- اغسلي شعرك بالشامبو بالماء البارد، فالماء الدافئ أو الساخن يمكن أن "يطبخ" الخليط في شعرك.

- جففي شعرك كالمعتاد.

على الرغم من عدم وجود دعم علمي للتطبيق المباشر لبياض البيض الذي يساهم في صحة شعرك، يعتقد الكثير من الناس أن البروتين العالي الموجود في بياض البيض وحده يمكن أن يجعل الشعر أقوى، ويقترحون أيضًا أن بياض البيض الممزوج بمكونات أخرى مثل زيت الخروع وعصير الليمون واللبن والعسل والموز وخل التفاح سيعالج حالات مثل جفاف فروة الرأس والأطراف المتقصفة وقشرة الرأس.

المخاطر المحتملة لاستخدام بياض البيض:

هناك القليل من المخاطر في استخدام بياض البيض كمصدر للبروتين، ومع ذلك، يجب طهي بياض البيض قبل تناوله لتجنب التسمم الغذائي المحتمل من بكتيريا السالمونيلا.

- إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البيض، فلا يجب وضع هذا المكون على أي جزء من جسمك، بما في ذلك شعرك، الشيء نفسه ينطبق على المكونات الأخرى المقترحة لأقنعة الشعر.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك