فائدة الكربونات مع العرقسوس

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 21 إبريل 2021 ,3:44 م

فائدة الكربونات مع العرقسوس


تعرفي معنا في لهلوبة على فائدة الكربونات مع العرقسوس، ومشروب العرقسوس يعتبر واحدًا من أشهر المشروبات الرمضانية التي يتم تقديمها على مائدة الإفطار في رمضان، إلى جانب الكركديه، والتمر الهندي، ويعرف العرقسوس بفوائده العظيمة على جسم الإنسان، لغناه بالفيتامينات، والمعادن، والألياف، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.

ويتم تحضير مشروب العرقسوس باستخدام العرقسوس المطحون، والماء، مع إضافة ملعقة من الكربونات الصودا، وبعد نقعه عدد ساعات طويلة، يتم تصفيته بقطعة قماش قطنية نظيفة، وإضافة المزيد من الماء، حتى يصبح العرقسوس مشروبًا لذيذ الطعم، ويحفظ في الثلاجة لحين الحاجة لتناوله.

وهنا يأتي سؤال ما فائدة إضافة الكربونات مع العرقسوس، عند تحضيره كعصير، وهذا ما سوف نجيب عليه من خلال السطور التالية، وسوف نخبركم أيضًا بفوائد العرقسوس على الصحة.

فائدة الكربونات مع العرقسوس:

فائدة الكربونات مع العرقسوس

من أساس تحضير مشروب العرقسوس في مصر، هو إضافة كربونات الصودا، وهو ما يعد سرًا من أسرار تحضيره، وبدون إضافة ملعقة صغيرة منه، سوف تلاحظ أن طعم العرقسوس مختلفًا عن المعتاد عليه، كما أن كروبنات الصودا تساعد في تحسين عملية الهضم، وهو ما يقوم به عصير العرقسوس.

فوائد العرقسوس على الصحة:

- من فوائد العرقسوس على الصحة، أنه يعزز من قوة الجهاز المناعي، للتصدي للعديد من الأمراض الخطيرة، ومكافحة العدوى، كما يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة.

- يساعد العرقسوس في الوقاية من هشاشة العظام.

- يحافظ مشروب العرقسوس على صحة القلب، ويخفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

- يساعد العرقسوس على الوقاية من انتشار الأورام السرطانية، ويقي من الإصابة بسرطان البروستاتا.

- يساعد تناول مشروب العرقسوس في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، ويخلص من الإمساك.

- يحسن من عملية هضم الطعام، ويساعد أيضًا في فتح الشهية.

- يساهم مشروب العرقسوس في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي.

- يحافظ على صحة الكبد ويخلصه من السموم التي تصيبه، كما يساهم في خفض مستويات إنزيمات الكبد، ويعتبر علاج فعال لحالة التهاب الكبد، حيث أنه يحتوي على بعض المعادن التي تعتبر وسيلة لترميم الكبد.

- يعتبر العرقسوس مفيدًا لمرضى السكر، وذلك لأنه يحتوي على بعض المركبات التي تعمل على التقليل من مستويات سكر في الدم.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك