فوائد زيت الكافور للشعر

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 8 إبريل 2021 ,2:12 م

فوائد زيت الكافور للشعر


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد زيت الكافور للشعر، وزيت الكافور يعتبر واحدًا من أفضل وأشهر الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر والبشرة، وذلك لغناه بالعديد من المعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، لذا فهو يعالج أيضًا مشاكل فروة الرأس من التهابات وقشرة وحكة.

ويتم استخدام زيت الكافور في علاج مشاكل الشعر المختلفة، من تساقط، وجفاف، وهيشان، بالإضافة إلى مشاكل فروة الرأس المختلفة وأهمها ظهور القشرة.

وتعد دولة استراليا هي المصدر الرئيسي الأكثر شهرة لإنتاج زيت الكافور، ويتم استخلاصه من خشب أشجار الكافور، ويتم معالجته وتحويله إلى زيت صالح للاستخدام عن طريق التقطير بالبخار.

ويمكن الاستفادة من زيت الكافور في العناية بالشعر، عن طريق مزجه مع أحد الزيوت الطبيعية الآخرى، مثل زيت الجوجوبا، وزيت الزيتون، ضعي خليط الزيوت على فروة الرأس ودلكيها برفق لمدة دقائق، ثم اتركي الزيوت على الشعر لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة تقريبًا، وبعدها اغسلي شعرك، وكرري الطريقة مرة أسبوعيًا.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل بفوائد زيت الكافور للشعر، لتجعليه واحدًا من الزيوت الطبيعية المتوافرة في منزلك للعناية بالشعر.

فوائد زيت الكافور للشعر:

فوائد زيت الكافور للشعر

- يساعد زيت الكافور في تعزيز نمو وطول الشعر، فهو يجعله يطول بطريقة صحية وفي وقت سريع، وذلك عند وضع القليل منه على فروة الرأس وتدليكه لمدة دقائق، لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتطويله.

- من فوائد زيت الكافور للشعر، أنه يساعد في تخفيف مشكلة تساقط الشعر، وذلك عند الاستمرار في استخدامه بشكل أسبوعي.

- يزيد زيت الكافور من لمعان الشعر وحيويته، حيث أنه يعطي الشعر اللمعان الطبيعي.

- يساعد استخدام زيت الكافور في ترطيب الشعر الجاف، وذلك لأنه يعمل على إعادة إفراز مادة السيراميد في فروة الرأس التي تشكل جزئيات من الدهون، توجد في فروة الرأس وخصلات الشعر بشكل طبيعي.

- يمنح زيت الكافور الشعر الشعور بالنعومة والانسيابية.

- استخدام زيت الكافور للشعر، يساعد في منع الشعور بالحكة في فروة الرأس، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مهدئة لفروة الرأس وخصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة لاحتوائه على مادة الميثانول التي تساعد في علاج إلتهابات فروة الرأس.

- يعالج زيت الكافور مشكلة قشرة الشعر، وذلك لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للفطريات والتي تسبب قشرة الرأس.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك