فوائد التمر على الريق للوجه

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 17 مارس 2021 ,4:33 م

فوائد التمر على الريق للوجه


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد التمر على الريق للوجه، فالتمر من أكثر الأطعمة التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، لتناولها على الريق، فقد نصح النبي الكريم بتناول من 3 إلى 7 تمرات على الريق، للاستفادة من جميع العناصر الغذائية التي يحتوي عليها التمر، ويساعد في تعزيز جهاز المناعة وعلاج مختلف الأمراض.

فالتمر يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، من فيتامينات ومعادن، فهو غني بفيتامين "ج"، وفيتامين "ب"، والكبريت، والحديد، والمنجنيز، والماغنيسيوم، والبتواسيوم، والنحاس، والفسفور، والصوديوم، والكالسيوم، وغيرها من العناصر.

وفوائد تناول التمر على الريق لا تنعكس على الصحة العامة فقط، فإلى جانب أنه يساعد في تعزيز جهاز المناعة، وتقوية العضلات والأعصاب، وتخسيس الوزن، وغيرها من الفوائد، فهو يفيد أيضًا صحة البشرة والوجه، حيث يساعد على العناية بالبشرة.

ومن خلال الموضوع التالي، نعرفكم على فوائد التمر للبشرة عند تناوله على الريق بشكل منتظم، للحصول على وجه ذو ملمس ناعم ونضر ومشرق وجميل.

 فوائد التمر للشعر لعلاج تساقط الشعر والاماكن الفارغة

فوائد التمر على الريق للوجه:

فوائد التمر على الريق للوجه

- إن تناول التمر على الريق مفيد في العناية بالوجه، حيث أنه يمنح البشرة الترطيب العميق والنعومة الملحوظة.

- يساعد تناول التمر على الريق بشكل منتظم، في الحفاظ على ليونة البشرة، لتكون شبيهة ببشرة الأطفال.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول التمر على الريق، يساهم في عملية تجديد خلايا البشرة الميتة، وذلك لاحتوائه على مجمموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد في تحسين صحة البشرة، وعلى رأسها فيتامين "ب 5".

- من فوائد التمر على الريق للوجه، أنه يزيد من إنتاج مادة الكولاجين التي يفقدها الجسم مع التقدم في العمر، والذي يجعل البشرة نضرة وحيوية، ويساهم في مكافحة ظهور الخطوط التعبيرية على الوجه سريعًا، حول العين والفم.

- يحتوي التمر على نسبة عالية من فيتامين "ج" ومضادات الأكسدة، لذا فإن تناوله على الريق بشكل منتظم يساعد في إنتاج مادة الكولاجين في البشرة، وهو ما يساعد في مكافحة ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

- إن تناول التمر على الريق باستمرار يساعد في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

- من فوائد التمر على الريق للوجه، أنه يساعد في جعل البشرة نقية وحيوية، وذلك لأن تناول التمر على الريق يساهم في تنظيف الجسم من السموم المتراكمة، كما أنه يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة، والتي تفيد في صحة البشرة وتجعلها شباب لأطول وقت ممكن.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد التمر للنساء

أكل التمر على الريق ينفخ الخدود

التمر على الريق ينحف تعرفي على الفوائد

فوائد التمر على الريق للرجيم تخسيس وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

فوائد التمر على الريق للمعدة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك