أضرار الكيوي للرجال

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 9 مارس 2021 ,11:02 ص

أضرار الكيوي للرجال


تعرفوا معنا في لهلوبة على أضرار الكيوي للرجال، فعلى الرغم من أن الكيوي تساعد في تعزيز صحتهم، وتقوية المناعة لديهم للتصدي للعديد من الأمراض، إلا أن الإفراط في تناولها قد يضر بالصحة العامة وصحة الرجال بشكل خاص.

ويساعد هذا النوع اللذيذ من الفاكهة في علاج ضعف الانتصاب، ويحافظ على الرغبة الجنسية لدى الرجال، وله تأثير إيجابي أيضًا على الحيوانات المنوية، فالكيوي غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، كمضادات الأكسدة، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والفيتماينات كفيتامين (ج)، وفيتامين (ك)، وفيتامين (هـ).

ومع ذلك يجب تناول الكيوي بكميات معقولة، وعدم الإفراط في تناولها حتى لا تسبب الحساسية للرجال، وضرر بصحتهم العامة، ومن خلال السطور التالية، نطلعكم بالتفصيل على أضرار الكيوي للرجال، لتوخي الحذر.

أضرار الكيوي للرجال:

أضرار الكيوي للرجال

- قد يؤدي الإفراط في تناول الرجال للكيوي، إلى ارتفاع ضغط الدم لديهم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم.

- ينصح بتجنب تناول الكيوي من قبل الرجال الذين يعانون من الحساسية، فتناول الكيوي حيث يمكن أن يسبب لهم بعض الأضرار، كرد فعل تحسسي، وتشمل علامات حساسية الكيوي حكة الحلق وتورم اللسان وصعوبة البلع والقيء.

- إن الإفراط في تناول فاكهة الكيوي، يسبب تكون الحصوات بالكلى، لذا يجب تناولها بكميات معقولة.

- ينصح بالابتعاد عن تناول الكيوي، للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، حتى لا يسبب الإصابة بالطفح الجلدي والتورم.

- الإفراط في تناول الكيوي بشكل عام على الرجال والنساء، يسبب الإصابة بالإسهال، لأنها تعد ملينًا طبيعيًا.

- كثرة تناول الكيوي قد يؤدي إلى التهاب البنكرياس الحاد، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من السيروتونين، والبوتاسيوم، وفيتامين C و E، وتناول جرعة عالية من هذه العناصر التي تغير مستوى الدهون الثلاثية في الدم، يمكن أن تضر بالبنكرياس على المدى البعيد.

- من أضرار الكيوي، أنها يمكن أن تبطئ من تخثر الدم وتزيد من النزيف، وهو ما يمكن أن يزيد من شدة اضطرابات النزيف، فإذا كان الرجل يعاني من اضطراب النزيف أو كان على وشك إجراء عملية جراحية، فينصح بتجنب تناول الكيوي.

- الإفراط في تناول الكيوي قد يسبب الإصابة بالقيء والغثيان، وقد يصل الأمر إلى صعوبة البلع والإغماء.

- الرجال الذين يعانون من الحساسية من البندق أو اللاتكس أو الأفوكادو أو القمح أو التين أو بذور الخشخاش، عليهم استشارة الطبيب أولًا قبل تناولهم الكيوي، لأنها قد تزيد من خطر إصابتهم بالحساسية.

- الأشخاص الذين يتناولون جرعات كبيرة من الأدوية والعلاجات المضادة للفطريات، فيجب عليهم استشارة الطبيب المختص أولًا، حتى لا يتعارض تناول الكيوي مع الأدوية ويسبب الكثير من الآثار الجانبية.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الكيوي على الكلى

أضرار الكيوي للحامل

اضرار الكيوي على المعدة

أضرار الكيوي لمرضى السكري


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك