أضرار الكيوي للحامل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 مارس 2021 ,3:57 م

أضرار الكيوي للحامل


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار الكيوي للحامل، فالكيوي من الفاكهة التي تتميز بطعمها الرائع وفائدتها العظيمة على الصحة، فهي غنية بفيتامين (ج)، وفيتامين (ك)، وفيتامين (هـ)، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم.

وعلى الرغم من أن الكيوي تساعد على تعزيز جهاز المناعة، وتعالج مرض الأنيميا وفقر الدم، وتحسن عملية الهضم، وتعالج أمراض القلب، وحالات الإمساك، إلا أنها قد تضر الحامل إذا كانت تعاني من الحساسية تجاهها، وفي هذه الحالة يجب التوقف عن تناولها فورًا واستشارة الطبيب المختص.

ومن خلال السطور التالية، نطلعكم بالتفصيل على أضرار الكيوي للحامل، فهي من الفاكهة الآمنة لتناولها في هذه الفترة، ولكن يجب عدم الإفراط حتى لا تسبب رد فعل تحسسي وتورم في الجلد.

أضرار الكيوي للحامل:

أضرار الكيوي للحامل

- يحذر بعض الأطباء من الإفراط في تناول الكيوي للمرأة الحامل والمرضعة.

- ينصح بتجنب تناول الكيوي للمرأة الحامل التي تعاني من الحساسية، لأن تناولها يمكن أن يسبب ضررًا بعض الشيء لمن يعانون من الحساسية، فإن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي، وتشمل علامات حساسية الكيوي حكة الحلق وتورم اللسان وصعوبة البلع والقيء.

- ينصح بتجنب المرأة الحامل التي تعاني من الحساسية، لتناول الكيوي، حتى لا تسبب الإصابة بالطفح الجلدي والتورم، وهو ما تعاني منه الحامل في بعض الحالات.

- إن الإفراط في تناول الكيوي، يسبب الإصابة بالإسهال، لأنها من الفاكهة التي تعد ملينًا طبيعيًا، لذا ينصح بعدم تناولها بكثرة للمرأة الحامل.

- ينصح بتجنب تناول فاكهة الكيوي خلال فترة الحمل بكثرة، لأنها قد تسبب الإصابة بالقيء والغثيان، وذلك نتيجة للإفراط في تناولها، وقد يصل الأمر إلى صعوبة البلع والإغماء.

- قد يؤدي الإفراط في تناول الكيوي إلى ارتفاع ضغط الدم لدى الحامل، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم.

- الحامل التي تعاني من الحساسية من البندق أو الأفوكادو أو اللاتكس أو القمح أو التين أو بذور الخشخاش، يجب عليها استشارة الطبيب أولًا قبل تناول الكيوي، لأنها قد تزيد من خطر إصابتها بالحساسية تجاه الكيوي.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الكيوي للرجال

أضرار الكيوي على الكلى

اضرار الكيوي على المعدة

أضرار الكيوي لمرضى السكري



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك