أضرار الكيوي على الكلى

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 مارس 2021 ,3:15 م

اضرار الكيوي على الكلى


إن أضرار الكيوي على الكلى لها من الأهمية ما يجبرنا على طرحها، فعلى الرغم من أن الكيوي من الفاكهة التي تتمتع بطعم لذيذ وفائدة كبيرة على جسم الإنسان، إلا أن لها كذلك بعض الأضرار على الصحة، وخاصًة عند الإفراط في تناولها.

وتحتوي الكيوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، ومضادات الأكسدة، إلى جانب غناه بالبوتاسيوم، وفيتامين (ج)، وفيتامين (ك)، وفيتامين (هـ)، أي أن لها فائدة كبيرة على الصحة بشكل عام، ولكن القاعدة في أي شيء أن الإكثار منه يقلب فائدته ضررًا.

كما لا ينصح الأطباء بتناول فاكهة الكيوي لمرضى الكلى، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، والذي يضر بصحتهم.

فمن يعانون من أمراض الكلى، يجب عليهم استشارة الطبيب المختص في نوعية الطعام الذي يتناولونه، لأن الكلى لديهم قد لا تعمل بشكلها الطبيعي، حيث أنه يحدث اضطراب في التخلص من السموم الموجودة بالجسم، ومشكلة في إدرار البول، وغيرها من المشاكل الصعبة والمضرة بصحة مرضى الكلى، لذا فهناك أنواعًا معينة من الطعام يجب أن يتناولوها فقط، وما دون ذلك يجب الحذر منه.

ومن خلال السطور التالية، تطلعكم لهلوبة بالتفصيل على أضرار الكيوي على الكلى، لتوخي الحذر من تناولها قبل استشارة الطبيب المختص.

اضرار الكيوي على الكلى:

اضرار الكيوي على الكلى

- أوضح الأطباء المختصون أن فاكهة الكيوي مضرة بصحة مرضى الكلى.

- إن الإفراط في تناول الكيوي قد يؤدي إلى تكون الحصوات في الكلى.

- يفضل ألا يأكل مريض الكلى فاكهة الكيوي، وذلك لغناها بالصوديوم، والذي يشكل مشكلة كبيرة لمرضى الكلى، حيث أن تناول الكيوي قد يصيبهم بارتفاع في ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الصوديوم.

- تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يسبب ضررًا بعض الشيء لمن يعانون من الحساسية، فإن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي، وتشمل علامات حساسية الكيوي حكة الحلق وتورم اللسان وصعوبة البلع والقيء.

- يحذر الأطباء من الإفراط في تناول الكيوي، إذا كان الشخص يتناول جرعات كبيرة من الأدوية والعلاجات المضادة للفطريات، فيجب استشارة الطبيب المختص أولًا، حتى لا يتعارض تناول الكيوي مع الأدوية ويسبب الكثير من الآثار الجانبية.

- أثبتت الدراسات العلمية، أن الإفراط في تناول الكيوي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالطفح والتورم.

- إن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من البندق أو الأفوكادو أو اللاتكس أو القمح أو التين أو بذور الخشخاش، يجب عليهم استشارة الطبيب أولًا قبل تناولهم الكيوي، لأنها قد تزيد من خطر إصابتهم بالحساسية تجاها.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الكيوي للرجال

أضرار الكيوي للحامل

اضرار الكيوي على المعدة

أضرار الكيوي لمرضى السكري


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك