اضرار الكيوي على المعدة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 مارس 2021 ,2:42 م

اضرار الكيوي على المعدة


تعرفي معنا في لهلوبة على اضرار الكيوي على المعدة، فالكيوي من الفاكهة الرائعة التي لها العديد من الفوائد، حيث تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، فهي غنية بفيتامين (ج) وفيتامين (ك) وفيتامين (هـ) والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، ونسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية، إلا أن لها بعض الأضرار على الصحة، وعلى المعدة بشكل خاص.

وتعرف الكيوي بفوائدها للجهاز الهضمي، حيث أنها تحسن من عملية الهضم، وتعالج التقلصات التي تصيب المعدة، كما أنها تخلص المعدة من الغازات، وتساعد أيضًا في تقليل الإصابة بالقرح الهضمية، وذلك لغناها بفيتامين C، كما أنها تقي من الإصابة بسرطان المعدة، ومع ذلك فإن الإفراط في تناولها يسبب عددًا من الآثار الجانبية والأضرار على الصحة العامة وعلى المعدة بشكل خاص.

ومن خلال السطور التالية، نخبركم بالتفصيل بأضرار الكيوي على المعدة، وعلى الصحة بشكل عام، لتحذروا الإفراط في تناولها.

اضرار الكيوي على المعدة:

اضرار الكيوي على المعدة

- من اضرار الكيوي على المعدة، أن كثرة تناولها بكميات كبيرة قد يسبب الإصابة بالإسهال، لأنها من الفاكهة التي تعد ملينًا طبيعيًا.

- من أضرار الكيوي على المعدة، الإصابة بالقيء والغثيان، وذلك نتيجة للإفراط في تناولها، وقد يصل الأمر إلى صعوبة البلع والإغماء، لذا يجب استشارة الطبيب المختص في هذه الحالة، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة.

- تناول فاكهة الكيوي يعد آمنًا لمعظم الناس، ولكن يمكن أن يسبب ضررًا بعض الشيء لمن يعانون من الحساسية، فإن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي، وتشمل علامات حساسية الكيوي حكة الحلق وتورم اللسان وصعوبة البلع والقيء.

- الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من البندق أو الأفوكادو أو اللاتكس أو القمح أو التين أو بذور الخشخاش، يجب عليهم استشارة الطبيب قبل تناولهم للكيوي، لأنها قد تزيد من خطر إصابتهم بالحساسية تجاها.

- يحذر الإفراط من الكيوي إذا كان الشخص يتناول جرعات كبيرة من الأدوية، فيجب استشارة الطبيب المختص أولًا، حتى لا يتعارض تناولها مع الأدوية ويسبب الكثير من الآثار الجانبية.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الكيوي للرجال

أضرار الكيوي على الكلى

أضرار الكيوي للحامل

أضرار الكيوي لمرضى السكري


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك