أضرار الكيوي لمرضى السكري

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 مارس 2021 ,12:04 م

أضرار الكيوي لمرضى السكري


تعرفي معنا من خلال لهلوبة على أضرار الكيوي لمرضى السكري، فعلى الرغم من أن الكيوي غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة على صحة جسم الإنسان وصحة مرضى السكر، إلا أن لها بعض الأضرار عليهم أيضًا.

وتشتهر الكيوي بغناها بفيتامين (ج) وفيتامين (ك) وفيتامين (هـ) والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية.

ويساعد تناول الكيوي على تنظيم مستوى السكر في الدم، فعند تناولها في وجبة الإفطار تبطئ من امتصاص السكر في الدم، كما أنها من أنواع الفاكهة التي لديها مؤشر سكر منخفض، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على امتصاص السكر بمعدل أبطأ في الدم، أثناء هضمها.

وعلى الرغم من فوائد الكيوي لمرضى السكر، إلا أن لها بعض الأضرار التي عليك الحذر منها، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناولها، إن كنت من مرضى السكري، لمعرفة الجرعة المحددة لك يوميًا من هذه الفاكهة الخضراء.

أضرار الكيوي لمرضى السكري:

أضرار الكيوي لمرضى السكري

- إن تناول فاكهة الكيوي يعد آمنًا لمعظم الناس، ولكنه قد يكون مضرًا بعض الشيء لمن يعانون من الحساسية، فإن الإفراط في تناول الكيوي يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي، وتشمل علامات حساسية الكيوي حكة الحلق وتورم اللسان وصعوبة البلع والقيء.

- كثرة تناول الكيوي لمرضى السكري، يمكن أن يضر بصحتهم ويسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، فعلى الرغم من أنها تحتوي على نسبة سكر قليلة، إلا أن الإفراط في تناولها يسبب زيادة نسبة السكر في الدم، لذا يجب استشارة الطبيب المعالج قبل أكلها، ومعرفة الجرعة المحددة لتناولها يوميًا.

- إن الإفراط في تناول الكيوي قد يؤدي إلى التهاب البنكرياس الحاد، وذلك بسبب احتواء ثمار اليكوي على نسبة عالية من السيروتونين، والبوتاسيوم، وفيتامين C وE، وتناول جرعة عالية من هذه العناصر التي تغير مستوى الدهون الثلاثية في الدم، يمكن أن تضر بالبنكرياس على المدى البعيد، لذا فيجب عدم الإفراط في تناول الكيوي لمرضى السكري.

- يحذر تناول كميات كبيرة من الكيوي إذا كان الشخص يتناول جرعات كبيرة من الأدوية، فيجب استشارة الطبيب المختص أولًا، حتى لا يتعارض تناول الكيوي مع الأدوية ويسبب الكثير من الآثار الجانبية، وينصح عامةً بتناولها بكميات محدودة يوميًا.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الكيوي للرجال

أضرار الكيوي على الكلى

أضرار الكيوي للحامل

اضرار الكيوي على المعدة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك