طريقة استخدام ماء الورد للوجه

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 28 فبراير 2021 ,12:33 م

طريقة استخدام ماء الورد للوجه


تعرفي معنا في لهلوبة على طريقة استخدام ماء الورد للوجه، حيث تعتبر واحدة من أهم مستحضرات التجميل الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرة، وتساعد في تنظيفها والتخلص من الشوائب والدهون المتراكمة.

كما أن ماء الورد تستخدم لترطيب البشرة والجسم، ويمكن استخدامها كتونر طبيعي، أو مزيل مكياج بدون كحول، لتجنب جفاف البشرة أثناء التخلص من زينتك.

وهناك طريقة أخرى تستخدم بها ماء الورد لتهدئة احمرار وتهيج العين، وذلك لاحتوائها على خصائص مهدئة ومضادة للبكتيريا، ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل طريقة استخدام ماء الورد للوجه.

طريقة استخدام ماء الورد للوجه:

 طريقة استخدام ماء الورد للوجه

استخدام ماء الورد كتونر:

اغمسي قطنة في ماء الورد، وامسحي بها بشرتك جيدًا، وذلك بعد غسل البشرة بالغسول المناسب وتجفيفها، فماء الورد تعمل كتونر، يساعد في تنظيف البشرة من الشوائب والدهون المتراكمة، ويشد المسام وتمنع انسدادها، كما أنها تعمل على توازن الرقم الهيدروجيني في البشرة.

استخدام ماء الورد كمزيل للمكياج:

ضعي القليل من ماء الورد وبعض قطرات من زيت جوز الهند، على قطعة من القطن، وامسحي بشرتك جيدًا للتخلص من المكياج بكامل وجهك وحول العيون، دون ترك البشرة جافة، فماء الورد تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من المكياج بدون إضرارها.

استخدام ماء الورد لترطيب البشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع قطرات من الجليسرين الطبي، وبعد غسل البشرة بالغسول المناسب، جففيها جيدًا، ثم امسحيها بالخليط وكأنه تقومين بعمل مساج.

استخدمي هذه الطريقة قبل النوم، وفي الصباح الباكر اغسلي وجهك، وستلاحظين ترطيبًا ليس له مثيل.

استخدام ماء الورد لتهدئة تهيج واحمرار العين:

انقعِ قطعة من القطن في ماء الورد الباردة، ثم ضعي القطنة على العين لمدة دقائق، وسوف تساعدك هذه الطريقة على تهدئة احمرار وتهيج العين، وتقليل الانتفاخات تحت العين، والشعور بالانتعاش والرطوبة في محيطها.

استخدام ماء الورد للتخلص من حب الشباب:

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع نفس الكمية من عصير الليمون، وبعد غسل بشرتك بالغسول المناسب، جففي وجهك برفق، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها اغسلي وجهك جيدًا، ومع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا، سوف تتخلصين من حب الشباب ومن آثاره نهائيًا.


موضوعات متعلقة:

فوائد ماء الورد للوجه مع النشا

فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية قبل النوم

وصفات ماء الورد للوجه

فوائد ماء الورد للوجه الجاف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك