ماذا يحدث لجسمك إذا جلست بوضعية "رجل على رجل"؟.. قد تصل إلى الاصابة بالشلل العصبي!

بواسطه هند جمال الأربعاء , 24 فبراير 2021 ,5:30 ص

ماذا يحدث لجسمك إذا جلست بوضعية "رجل على رجل"؟.. قد تصل إلى الاصابة با


ماذا يحدث لجسمك إذا جلست بوضعية "رجل على رجل"، لدينا جميعًا طريقتنا الخاصة في الجلوس والشعور بالراحة، ولكن هذا لا يعني أنه أمر صحي بالنسبة لنا.

فلعل إحدى أكثر الطرق شيوعًا للجلوس، وهي استخدام الساقين المتقاطعة "رجل على رجل"، يمكن أن يكون لها الكثير من الآثار السلبية علينا، ويجب علينا التفكير بجدية في إيقافها.

فمن المهم أن تتعلم الجلوس بشكل مستقيم طوال الوقت، فهو ليس مفيدًا لجسمك بالكامل فحسب، بل إنه يعزز ثقتك بنفسك أيضًا، ولأن لهلوبة تحاول دائمًا الاهتمام بصحتك، نود أن نوضح لك 5 أسباب تجعلك تتجنبين طريقة عقد ساقيك "رجل على رجل".

مخاطر الجلوس بساقين متقاطعة "رجل على رجل":

يمكن أن يسبب الشلل العصبي:

اضرار وضع قدم فوق قدم

عندما تجلس بساقين متقاطعتين لفترات طويلة، فقد يتسبب ذلك في حالة تسمى شلل الأعصاب، أثناء ذلك تصبح غير قادر على رفع قدمك، ويمكن أن يسبب تنميلًا في العضلات، وقد ينتهي بك الأمر بإصابة العصب الشظوي.

يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم:

اضرار وضع قدم فوق قدم

وفقًا لبعض الدراسات، فإن وضع ساقيك عند مستوى الركبة يرفع ضغط الدم بشكل ملحوظ، ولحسن الحظ كانت تلك النتوءات الدموية مؤقتة فقط، ومع ذلك، يُنصح بتجنب عقد ساقيك إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

يمكن أن يؤدي إلى اختلال العمود الفقري:

اضرار وضع قدم فوق قدم

وفقًا لبعض الدراسات، فإن الجلوس مع وضع ساقيك متقاطعين "رجل على رجل" لمدة تزيد عن 3 ساعات يوميًا قد يتسبب في إمالة الكتف والحوض الجانبي، وقد يؤدي ذلك إلى محاذاة الرأس للأمام، كما يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اختلال في عمودك الفقري، ويؤدي الجلوس غير المناسب إلى ألم وتيبس في العضلات.

يمكن أن يسبب آلام في المفاصل:

اضرار وضع قدم فوق قدم

إن وضع قدم على قدم ليس سيئًا فقط لوضعية جسمك، ولكنه قد يسبب أيضًا ألمًا في مفاصلك، ويمكن أن تؤذي رقبتك وحوضك وأسفل ظهرك وركبتيك، ويجب تجنب عقد ساقيك بشكل خاص إذا كنت تعاني بالفعل من ألم في الركبة.

يمكن أن يسبب تورم الكاحل أثناء الحمل:

اضرار وضع قدم فوق قدم

تجنبي عقد ساقيك أثناء الحمل، فهذا آمن تمامًا للطفل، ولكنه قد يسبب تورم الكاحل وتشنجات الساق، إذا واجهت أيًا من هذه التأثيرات، فحاولي الجلوس مع وضع كلا القدمين على الأرض أو رفعهما.

فهل ستحاول التخلص من هذه العادة الآن؟.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك