شاهد بالصور جمال ابنة شقيق كاظم الساهر الذي لفت الأنظار!

بواسطه هند جمال الإثنين , 22 فبراير 2021 ,9:07 ص

شاهد بالصور جمال ابنة شقيق كاظم الساهر الذي لفت الأنظار!


تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لابنة شقيق النجم كاظم الساهر ذات الملامح الأجنبية الملفتة للأنظار، وانهالت التعليقات على الصورة مشيدة بجمالها، وكأن شمس بغداد الحارقة لم تلمس بشرتها.

وجاء من بين التعليقات: "أمها من وين ؟" و"جمال العراقيات ما شاء الله" و"يا زين آل ساهر" و"ماشاء الله على عيونها، العراقيين عيونهم تجنن تموت".

ابنة شقيق كاظم الساهر
يذكر أن المطرب العراقي الكبير كان قد ولد في 12 سبتمبر 1957، واسمه الحقيقي كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائي، ويحمل الجنسيتين الكندية والقطرية، وقد بدأ حياته الفنية عام 1981 بأغنية "ورد العشق" من ألحانه وكلمات الشاعر يوسف مقصود.

وعن أول نجاحاته الفنية فكانت عام 1987 بأغنية "عبرت الشط" كلمات عزيز الرسام، ثم سافر بعد ذلك إلى الكويت ثم الأردن، ومن ثم بيروت، وانطلق في عالم الفن والأغنية العربية وغنى "نزلت للبحر" و"هذا اللون" و"كثر الحديث"، أما عن أول تعاون له مع الشاعر نزار قباني فكانت أغنية "إني خيرتك فاختاري"، ومن ثم "زيديني عشقاً" و"في مدرسة الحب".

ومن الجدير بالذكر أن أخر ما قدمه الفنان كاظم الساهر من أعمال فنية كانت اغنية "مسبار الأمل" التي غناها بمناسبة اطلاق مسبار الأمل، وهو أول مهمة عربية لكوكب المريخ، والتي اطلقتها دولة الإمارات، غناء وألحان كاظم الساهر، ومن كلمات الشاعر الكبير كاظم السعدى، توزيع الموسيقار اللبنانى ميشيل فاضل.

وجاء في الأغنية: "يا أيها الناس الكرام.. منى لكم أحلى الكلام، بالعلم تزدان الشعوب.. ويزدهى فينا السلام.. بالعلم والصبر الجميل.. لا شيء يبدو مستحيل.. مسبارنا هذا الدليل.. بالحلم نمضى للأمام،  لا نرضى إلاّ الأول.. والأفضلَ والأجملَ.. يا شعبُ اسمُك فى العُلا.. للعلمِ كلنا قيام"


موضوعات متعلقة:

شاهد بالصور جمال أحفاد القيصر كاظم الساهر الملفت للأنظار


كاظم الساهر يحتفل بعيد ميلاده الـ63 بصورة نادرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك