ماهي أضرار الكاتشب على الصحة؟

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 17 فبراير 2021 ,2:54 م

ماهي أضرار الكاتشب على الصحة؟


تعرفي معنا على أضرار الكاتشب على الصحة، فالكاتشب من الإضافات الجانبية للطعام، والتي يلجأ إليها معظم الأشخاص لإعطاء الطعام نكهة وطعم مميزين، وعادًة ما يتم استخدامه في ساندوتشات البرجر والكفتة والمشويات جميعها، إلى جانب استخدامه في البيتزا، وغيرها من الأكلات.

والحقيقة أن الكاتشب يعطي طعمًا مميزًا للطعام، ولكن واقع الأمر أنه مضر جدًا بالصحة، فالبعض يظن أن الكاتشب مصنوع من الطماطم، ولكنه مصنوع في الحقيقة من معجونها، أي أنه غني بالمواد الحافظة المضرة جدًا بالصحة، والتي تسبب تسمم غذائي.

ويحتوي الكاتشب على العديد من المكونات الضارة بالصحة، وعلى رأسهم مركزات الطماطم، والسكر، والخل المقطر، وشراب الذرة عالي الفركتوز، كما يحتوي على نسبة عالية من الزئبق، والصوديوم، وغيرها من المواد الحافظة الضارة جدًا بالصحة.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بالتفصيل ماهي أضرار الكاتشب على الصحة؟ لتتجنبي تناوله، حتى لا يقلدك الأطفال، ويجعله مكون أساسي في طعامه.

ما هي أضرار الكاتشب على الصحة؟

ما هي أضرار الكاتشب

- يؤدي الإفراط في تناول الكاتشب إلى تدمير خلايا الكبد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز، وفقًا لما توصلت إليه الدراسات العلمية.

- كثرة تناول الكاتشب تسبب تراكم السموم بالجسم وخاصًة في الكلى والكبد، وذلك لغناه بالخل المقطر، وهي المادة التي تدخل في تركيب المبيدات السامة.

- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة تناول الكاتشب يسبب خطر الإصابة بمرض السكر، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات وشراب الذرة عالي الفركتوز.

- ثبت علميًا أن الإفراط في تناول الكاتشب يسبب خطر الإصابة بالسمنة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، والتي تصل إلى 20%، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

- أثبتت الدراسات العلمية المتخصصة أن كثرة تناول الكاتشب يصيب الأطفال بأمراض الجهاز العصبي، مثل التوحد، وذلك لغناه بمستويات عالية من الزئبق، وهو معدن شديد السمية، يتسبب في حدوث مضاعفات بالمخ.

- ثبت علميًا أن الإفراط في تناول الكاتشب باستمرار، قد يسبب ضعفًا بجهاز المناعة.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الكاتشب للاطفال

أضرار الكاتشب الجاهز

المخاطر الصحية لتناول أطفالك للكاتشب احذري

طريقة عمل الكاتشب فى المنزل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك