طريقة تخزين الجزر

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 فبراير 2021 ,2:40 م

طريقة تخزين الجزر


تعلمي معنا في لهلوبة طريقة تخزين الجزر بأبسط وصفة ممكنة لحفظه في الفريزر واستخدامه في أي وقت، ويمكن تخزين الجزر بأكثر من طريقة، إما مُقطعًا قطع صغيرة أو طولية أو بإزالة الجزء العلوي الأخضر وتخزينه سليمًا على شكله.

والجزر من الخضروات التي يمكن تخزينه بأي شكل لتحضيره في الأكلات التيت حتاج إضافته مثل البسلة، ويتمتع بفائدة عظيمة، فهو غني بفيتامين (د)، والذي يساعد على تقوية العظام والمفاصل والعضلات.

كما أن الجزر يسهل عمل الجهاز الهضمي ويعالج مشكلة الإمساك ومشاكل المعدة المختلفة، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة، لذا فهو يكافح الإصابة بمرض السرطان بأشكاله المختلفة.

ويرجى الحذر عند شراء كميات كبيرة من الجزر بغرض تخزينه في الفريزر، فيجب اختيار حبات الجزر الصلبة التي لا تحتوي على ثقوب، حتى يحفظ في الفريزر لفترات طويلة دون أن يفسد.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بطريقة تخزين الجزر في الفريزر بأبسط طريقة ممكنة، لاستخدامه وقت الحاجة.

طريقة تخزين الجزر:

طريقة تخزين الجزر

- في البداية قومي بغسل الجزر جيدًا للتخلص من الأوساخ المتراكمة عليه، ويفضل استخدام اسفنجة.

- تخلصي من الجزء العلوي الأخضر الموجود بالجزر، وقومي بتقشيره باستخدام سكين حاد أو مقشرة، ثم قطيعه قطع صغيرة أو طولية أو اتركيه بحجمه الطبيعي، حسب الرغبة.

- بعد ذلك احضري وعاء عميقًا وضعي به ماء، واغليه على النار لمدة دقائق.

- أضيفي قطع الجزر المقشر والمقطع في الماء المغلي، واتركيه بداخله لمدة دقائق.

- بعد ذلك ارفعي الجزر من الماء المغلي، وصفيه جيدًا من الماء باستخدام مصفاة.

- ضعي الجزر بعد تصفيته من الماء الساخن مباشرًة في وعاء به ماء بارد مثلج، وقلبيه جيدًا لتبريده، وحتى يحتفظ بلونه الطبيعي.

- ارفعي الجزر من الماء البارد، وصفيه من الماء مرة أخرى في مصفاة، وضعيه على منشفة نظيفة حتى يجف من الماء بشكل جيد، لمدة ساعة تقريبًا.

- الآن ضعي الجزر في أكياس الثلاجة النظيفة، واغلقيها جيدًا بعد تفريغ الهواء، واحفظيه في الفريزر، وأخرجيه وقت الحاجة لاستخدامه، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تخزين البسلة والسبانخ

طريقة تخزين البسلة فى الفريزر

طريقة تخزين البسلة بدون سلق

طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء

أسهل طريقة لتخزين الملوخية الخضراء في الفريزر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك