6 أطعمة ممنوعة على مريض ضغط الدم

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 21 يناير 2021 ,9:33 ص

6 أطعمة ممنوعة على مريض ضغط الدم


هناك 6 أطعمة ممنوعة على مريض ضغط الدم، في ظل ضرورة اتباعه لنظام غذائي معين، وفي الكثير من الأحيان، يظن مريض الضغط أن أخطر ما قد يؤذيه في الأكلات هي الأملاح فقط، ولكن بعض الأكلات الأخرى قد تلحق به الضرر دون أن يدري، ولذلك، تقدم لكم لهلوبة بعض الأطعمة الممنوعة على مرضى ضغط الدم، لتحذروا منها.

6 أطعمة ممنوعة على مريض ضغط الدم:

- الخبز:

حيث يحتوي على مادة الصوديوم الموجودة في الملح، ولكن الأمر يختلف باختلاف في نوع العيش المستخدم، ومن الممكن أن تحتوي شريحة واحدة من الخبر على 230 مللي جرام من الصوديوم.

- اللحوم الحمراء والمصنعة:

سواء اكانت طازجة، أو محفوظة مثل الهوت دوج وغيره، وحتى الدجاج، حيث يتوافر بهم مواد تساعد على تخزين السوائل في الجسم، وهو ما يزيد من ضغط الدم.

- البيتزا:

يعد الابتعاد عن تناولها البعد مفيد ليس فقط على مستوى الرشاقة، لكن أيضًا على مستوى صحة القلب والدورة الدموية، لأن مكوناتها تحتوي على الكثير من الصوديوم، بالإضافة إلى بعض المواد المضرة لمرضى ضغط الدم.

- الشوربة:

إذا كنت تظن أنها وجبة صحية فأنت مخطىء، لأن طبق صغير من شوربة الفراخ قد يحتوي على حوالي 1000 مللي جرام من الصوديوم، خصوصًا إذا كانت جاهزة، والأفضل أن نطهوها بأنفسنا في البيت، ونراعي المكونات الموجودة فيها.

- المخللات:

والمعروف أنها من الممنوعات لمرضى الضغط، لأنها مصنعة أساسًا من الملح، حيث يمكن أن تحتوي كمية قليلة منها على حوالي 300 مللي جرام من الصوديوم.

- صوصات السلطة:

وتعد السلطة من الأطباق الصحية والمفيدة بوجه عام، وليس منها أي ضرر، إلا إذا أضفنا لها صوصات مركبة مليئة بالمايونيز والكاتشب وغيرهما من المنتجات، الأفضل أن نستبدل هذه الأشياء بالخل وزيت الزيتون.

 

موضوعات متعلقة:

9 أسباب تؤدي للإصابة بالضغط المرتفع و5 طرق للعلاج

علاج الضغط المنخفض بطرق طبيعية بسيطة

اعراض الضغط المرتفع الصداع ونزيف الأنف من بينهم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك