أسهل طريقة لعمل عجينة السكر لتزيين التورتة للمناسبات

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 16 سبتمبر 2020 ,1:12 م

أسهل طريقة لعمل عجينة السكر لتزيين التورتة للمناسبات


تعرفي مع لهلوبة اليوم على أسهل طريقة لعمل عجينة السكر لتزيين التورتة للمناسبات، فمع ارتفاع أسعار الحلويات خلال هذه الفترة، وخاصة الغربية منها، مثل التورتة والجاتوه وغيرهما، اتجه الكثير من ربات البيوت إلى تجهيز التورتة بأنفسهن في المنزل، توفيرًا للنفقات، وبحثًا عن أمانًا أكبر من خلال جودة المكونات المستخدمة، عن تلك التي تستعملها محلات الحلوى الجاهزة.

ولعمل تورتة المناسبات، يجب تزيينها بعجينة السكر، لتبدو مختلفة عن الكيك العادي، ويمكن تشكيل العجين بأية رسومات تفضلينها، وتتماشى مع طبيعة المناسبة التي تصنعين من أجلها التورتة، كأعياد الميلاد، أو الخطوبة والزواج، أو نجاح الأطفال.

ومن خلال هذا الموضوع، توضح لكِ لهلوبة أسهل طريقة لعمل عجينة السكر لتزيين التورتة للمناسبات، فقط كل ام عليكِ هو تحضير المقادير واتباع الخطوات التالية.

أسهل طريقة لعمل عجينة السكر لتزيين التورتة للمناسبات:

المقادير:

- ½ كوب سكر جلوكوز.

- ملعقة كبيرة جلسرين الحلويات.

- ملعقة كبيرة جيلاتين.

- 2 ملعقة كبيرة ماء.

- 2 ملعقة كبيرة سكر بودرة.

كوب أو 176 جرام "6.21 أوقية" شراب الجلوكوز.

طريقة التحضير:

- في بولة مقاومة للحرارة، أضيفي سكر الجلوكوز والجلسرين والجيلاتين والماء، واخلطي كل المكونات مع بعضها البعض جيدًا حتى تمام التجانس، ثم ضعيها في المايكرويف لمدة 30 ثانية.

- في الخلاط الكهربائي، أضيفي السكر البودر وخليط الجلسرين والجلوكوز، واضربيهم جيدًا على سرعة منخفضة، وإذا لاحظتي حاجة الخليط إلى الماء، ابدأي في إضافته ببطء شيئًا فشيئًا. 

- في الخطوة الأخيرة، فومي بتشكيل العجينة على هيئة كرة، واحفظيها في كيس بلاستيكي حتى ميعاد الاستخدام.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية عمل تورتة عيد الميلاد بالخطوات والصور

طريقة عمل عجينة السكر فى المنزل

عجينة العشر دقائق على طريقة منال العالم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك