4 أسباب وراء خوفك من الدخول في علاقة حب

بواسطه نورا جمال الخميس , 14 مايو 2020 ,12:37 م

4 أسباب وراء خوفك من الدخول في علاقة حب


4 أسباب وراء خوفك من الدخول في علاقة حب، فالكثير من الفتيات الآن يشغلهن التفكير في الاستقلال وعيش الحياة وحدهن بدون شريك، وعندما تأتي سيرة الحب تهربن من الحديث عنه، وقد يكون الموضوع مخيفًا بالنسبة لهن، فقد تشعر الفتاة دائمًا بأن هناك شيء يحول بينها وبين علاقة حب سوية، بينما يراها المحيطين بها شخصية معقدة، لكن هذا الأمر مخالفًا للحقيقة، فهي ببساطة خائفة من الحب، ويرجع ذلك لبعض الأسباب، تعرفي عليها معنا من خلال هذا الموضوع.  

4 أسباب وراء خوفك من الدخول في علاقة حب:

1- الحب ضعف:

قد يكون تهربك من الدخول في علاقة عاطفية لأنك ترين أن الحب ضعف، وأنه الشيء الوحيد الذي يستطيع كسرك، أو أن يجعلك تشعرين بأن من بنيتي مستقبلك وطموحاتك معه قد خذلك وتركك ضائعة.

2- الإحساس بالدونية:

أشخاص كثيرون يرفضون الدخول في علاقة عاطفية على أساس شعورهم بأنهم أشخاص لا يستحقون أن يحبهم شخص ما، وأنه لا يوجد سببًا واحدًا يجعل أي شخص في العالم يحبهم، وهذا ناتج عن تراكمات سابقة ممن خذلوهم أو أعطوهم إشارات بعدم القبول.

3- النكد:

العلاقات العاطفية مما لا شك فيه قد يتخللها النكد، لأن الحياة مليئة بالمشاكل التي لا يمكنك التهرب منها جميعًا، فسيصبك نصيبًا منها وستشعرين ببعض من الحزن، لكن هذا قد يجعل بعض الفتيات خائفات من المخاطرة والسير تجاه المجهول.

4- الخوف من الخسارة:

حين نحب نخاف على الشخص الذي نحبه، وفكرة فقدانه في عقلنا سواء بسبب الظروف القهرية أو أنه يتخلى عنا وهذه الفكرة في حد ذاتها قد تكون أزمة كبيرة لإنسانة عرفت معنى فقد شخص عزيز أو غالٍ عليها.

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح للتغلب على الشعور بالوحدة

22 حقيقة علمية مدهشة عن تأثير الحب على حياتك

6 خرافات عن الحب مازلنا نصدقها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك