4 نماذج لخلافات سنة أولى زواج.. مشاكل لا تنسى

بواسطه نورا جمال الاحد , 16 فبراير 2020 ,10:55 ص

4 نماذج لخلافات سنة أولى زواج مشاكل لا تنسى


4 نماذج لخلافات سنة أولى زواج، فلا شك من أن حلم كل فتاة أن تستمع أثناء دخولها فرحها إلى كلمات أغنية "طلى بالأبيض" لنجمة الغناء العربي ماجدة الرومي التي اشتهرت مؤخرًا بحفلات الزفاف، ولكن بعد يومين من انتهاء الحفل الجميل وأحلام التبات والنبات تبدأ مشاكل اختلاف الحياة الروتينية بين العروسة والعريس، ولتجنب حدوثها قدر المستطاع، تكشف لكِ لهلوبة عن بعض المشاكل البسيطة التي تسبب خلافات كثيرة في سنة أولى زواج.

خلافات سنة أولى زواج:

1- مواعيد النوم:

كل شخص على مدار حياته لديه ساعة بيولوجية تنضبط على مواعيد معينة للاستيقاظ والنوم أيضًا، ومع أول سنة زواج نجد أن مواعيدكما ليست قريبة من بعضها، وهو ما قد يخلق مشكلة من نوعية "أنت لا تحب الجلوس معي وتفضل النوم كثيرًا" وهكذا، ووقتها يجب احتواء الموقف وتوضيح أنكما تحتاجان إلى قليل من الوقت حتى تعتادا على ضبط مواعيد نومكما واستيقاظكما معًا.

2- النظافة:

على الرغم من أن النظافة من الإيمان وهي مطلوبة لكن يحدث في أوقات كثيرة أن يكون أحد الزوجين لديه هوس بالنظافة والآخر فوضوي وعشوائي، وبالتالي قد يخلق هذا الأمر الكثير من المشاكل، بأن يظن من لديه وسواس النظافة أن الطرف الآخر ليس لديه أي تقدير لمجهوده.

3- المناسبات الاجتماعية:

أحيانًا يكون أحد الطرفين اجتماعي ومحبوب ويستطيع الاندماج بسهولة في المجموعات الجديدة، والطرف الآخر عكس هذا تمامًا، فهو خجول وتسبب له المناسبات الاجتماعية التوتر، لهذا يجب أن يراعي الطرف الاجتماعي كيف يكسر حاجز الرهبة أو الخجل عند الطرف الثاني، ويكون يده في يد شريكه طوال المناسبة، ويحاول أن يعرفه على الناس ويفتح موضوعات للنقاش ليستطيع أن يشارك فيها الطرف الآخر.

4- مساحة الخصوصية:

قبل الزواج، يتمتع كل طرف بمساحة من الخصوصية في حياته، معتاد عليها، ولكن بعضًا من هذه المساحات تتقلص مع الزواج وهو ما قد يسبب إزعاجًا كبيرًا، خصوصًا إذا كان أحد الطرفين معتاد على مستوى عالي من الخصوصية، فيجب أن يكون الطرف الآخر متفهم لطبيعة الشخصية.



موضوعات متعلقة:

5 عوامل قد تفسد العلاقة بينك وبين أخت زوجك

11 نصيحة لتتجنب مشاكل فترة الخطوبة

أسباب صعوبة العام الأول من الزواج

كيفية التغلب على المشاكل لحياة زوجية تدوم طويلا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك