3 وصفات للعناية بالاظافر بعد استخدام المانيكير الجل

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 31 يوليو 2017 ,11:26 ص

3 وصفات للعناية بالاظافر بعد استخدام المانيكير الجل


وصفات للعناية بالأظافر بعد استخدام المانيكير الجل، فكثير من الفتيات يفضلون استخدام المانيكير الجل في رسم أصابعهم، لأنه يستمر فترة طويلة قد تصل لأسبوع بدون تقشير، لكن بعد إزالته تجف الأظافر وتكون في حاجة للترطيب، لهذا لهلوبة تقدم لكِ طرق طبيعبة للعناية بالأظافر بعد استخدام المانيكير الجل. 

3 وصفات للعناية بالاظافر بعد استخدام المانيكير الجل :

1- منقوع ملح البحر بالليمون:

قومي بتذويب ملعقتين من ملح البحر في مياه دافئة وأضيفي لها ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وقلبي الخليط جيدًا، ثم ضعي يدك في هذا الخليط لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك اغسلي يدك بمياه فاترة وجففيها بلطف.

2- زيت الزيتون والليمون:

دفي قليل من زيت الزيتون ثم أضيفي له قطرتين من عصير الليمون، بعد ذلك ضعيهم على أظافرك، وارتدي جوانتي من الليل وحتى الصباح، واغسلي يدك جيدًا للحصول على أفضل نتيجة، وبإمكانك أن تضعي يدكِ في زيت الزيتون لمدة 10 دقائق مرة كل أسبوع لترطيبهم.

3- الجيلاتين:

خصوصا السائل، حيث يعتبر حل مثالي، قومي بإضافة نصف ملعقة منه لمياه ساخنة واتركيه بها حتى يذوب تمامًا، وحتى تصبح درجة حرارة المياه مناسبة لكِ، ثم ضعي أصابعك فيها لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسليهم بمياه فاترة.

 

وصفات طبيعية للاعتناء بالاظافر لتقويتها ومنع تكسرها:

- وصفة زيت الزيتون والعسل الأبيض:

امزجي 4 ملاعق زيت زيتون دافيء، وملعقتين من العسل الأبيض مع بيضة واحدة، وبعدها اخلطي كل المكونات، وضعي أظافرك داخل هذا الخليط لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، وبعدها اغسلي يدك بماء دافيء.

استمري على هذه الوصفة لمدة أسبوعين لـ 3 أسابيع، وستلاحظي بعدها أظافرك أصبحت قوية وغير قابلة للكسر بسهولة، كما أن هذا الماسك يساعد في ترطيب اليدين.

- وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون:

امزجي 3 ملاعق من زيت الزيتون، مع ملعقة من عصير الليمون، وضعي أظافرك في هذا الخليط لمدة من 10 لـ 15 دقيقة، ثم قومي بغسل يدك.

ملحوظة: زيت الزيتون والليمون يساعدوا على تقوية الأظافر ومنع التكسر، وينصح بإستخدام الوصفة بإستمرار لمدة 3 أسابيع، لكي تحصلي على نتيجة مُرضية.

 

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت الجوجوبا للاظافر والشعر الحل السحري

4 طرق لتنظيف الأظافر بمواد طبيعية

ألوان مانيكير عصرية تناسب الاظافر القصيرة

وصفات طبيعية لتغذية الأظافر في فصل الشتاء



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك