طريقة عمل زيت حب الرشاد للشعر

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 12 يناير 2021 ,11:51 ص

طريقة عمل زيت حب الرشاد للشعر


نقدم لكم طريقة عمل زيت حب الرشاد للشعر. وحب الرشاد من الأعشاب التي عرفت بفائدتها في العناية بالشعر، فهو غني بالعديد من المعادن المفيدة للحفاظ على صحة الشعر، أهمها الفسفور، والكبريت، والحديد، والكالسيوم، والمنجنيز، وحمض الفوليك، كما أنه يحتوي على الفيتامينات وأهمها: فيتامين A ،C، بالإضافة لاحتوائه على العديد من الأحماض ومضادات الأكسدة.

ويساعد زيت حب الرشاد في ترطيب الشعر وتغذيته بعمق، كما أنه يساهم في تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، وأيضًا يساعد في علاج مشاكل فروة الرأس، وأهمها مشكلة قشرة الشعر.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم طريقة عمل زيت حب الرشاد للشعر، لاستخدامه في وصفات العناية بالشعر للتطويل والتكثيف واستعادة نضارة ولمعان الشعر.

 

طريقة عمل زيت حب الرشاد للشعر:

طريقة عمل زيت حب الرشاد للشعر

مقادير عمل زيت حب الرشاد:

- 4 ملاعق كبيرة من حب الرشاد "من العطار".

- 2 كوب من زيت الزيتون.

 

طريقة التحضير:

- احضري وعاء نظيف ومعقم ومحكم الغلق، وضعي به زيت الزيتون، ثم اضيفي حب الرشاد.

- اغلقي الوعاء ورجي خليط زيت الزيتون مع حب الرشاد جيدًا.

- احفظي الوعاء في مكان دافئ لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 أيام، دون فتح العبوة.

- الأن أصبح زيت حب الرشاد جاهز للاستخدام على الشعر، دلكي به فروة رأسك لمدة دقائق، وغطي شعرك وبعد ساعتين اغسلي شعرك بالطريقة العادية، لتحصلي على أفضل النتائج.

 

فوائد زيت حب الرشاد للشعر:

- يساعد زيت حب الرشاد في تطويل الشعر بشكل ملحوظ، وذلك لأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وإيصالها إلى بصيلات الشعر.

- كما يساعد في تكثيف الشعر، لاحتوائه على فيتامين C الذي يحسن من امتصاص عنصر الحديد في الدم، وهو ما يساعد في تكثيف الشعر.

- يستخدم زيت حب الرشاد في حل مشكلة تساقط الشعر، كما أنه يعالج حالات الصلع، بسبب غناه بالعديد من الأملاح المعدنية الهامة لزيادة نمو الشعر، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

- يساعد زيت حب الرشاد على ترطيب الشعر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، ويدخل هذا الفيتامين في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر.

- يساعد زيت حب الرشاد في علاج مشاكل فروة الرأس، كما أنه يحمي  من الإصابة بالفطريات المعدية التي تصيب فروة الرأس، ويقضي على مشكلة قشرة الشعر.

- يساعد زيت حب الرشاد في علاج تقصف الشعر وتكسره، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت.

- يجعل الشعر  نضرًا وناعمًا ولامعًا وصحي، ويساعد في تغذيته من الداخل، لاحتوائه على مادة الكاروتين الموجودة في فتيامين (أ)، وكذلك العديد الفيتامينات المفيدة للشعر.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت حب الرشاد للشعر تغذية طبيعية وعناية فائقة

فوائد مغلي حب الرشاد للشعر

فوائد حب الرشاد للشعر الأبيض

فوائد حب الرشاد لشعر الأطفال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك