أفضل نوع خل تفاح للتخسيس

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 30 ديسمبر 2020 ,1:05 م

أفضل نوع خل تفاح للتخسيس


تعرفي معنا على أفضل نوع خل تفاح للتخسيس، فهناك بعض الدراسات العلمية التي أثبتت فاعلية خل التفاح في تخسيس الوزن، حيث أنه يساعد في سد الشهية وتعزيز الشعور بالامتلاء، كما أنه يعمل على حرق الدهون المتراكمة، ويقلل مؤشر كتلة الجسم، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض.

وبالإضافة إلى فاعليته في خسارة الوزن، لخل التفاح العديد من الفوائد على الصحة، وذلك بسبب غناه بالعناصر الغذائية الهامة، فهو غني بالمعادن كالحديد، والفسفور، والماغنسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، كما أنه غني بالفيتامينات كفيتامين ج، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب 2، بالإضافة لاحتوائه على الأحماض الهامة، مثل: حمض الخليك، وحمض البانتوثنيك، وحمض الستريك.

ويجب العلم أنه لم يمكن الاعتماد على خل التفاح وحده لتخسيس الوزن، ولكن يجب تقليل مقدار السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميًا، كما يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لتخسيس الوزن بشكل أسرع.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم أفضل نوع خل تفاح للتخسيس، والطريقة الصحيحة لاستخدامه للتخسيس.

أفضل نوع خل تفاح للتخسيس:

أفضل نوع خل تفاح للتخسيس

أثبتت الدراسات العلمية أن أفضل نوع خل تفاح للتخسيس هو النوع العضوي وليس الغير عضوي. ويعتبر أفضل نوع خل تفاح عضوي هو الذي يحتوي على رواسب التفاح الحقيقي، والذي يبدو به شوائب وغير نقي، فالفائدة الحقيقية لخل التفاح تكمن في الرواسب الناتجة عن استخلاص خل التفاح من ثمار التفاح نفسه، وهذه الرواسب تكون غنية بالمعادن والفيتامينات.

لذلك يجدر الإشارة إلى ضرورة عدم شراء أنواع خل التفاح النقية الخالية من الرواسب، فهذه أنواع مصنعة من حمض الخليك وغير عضوية.

ويعتبر أفضل نوع خل تفاح عضوي متوافر في الأسواق هو من ماركة " Bragg Organic Raw Apple Cider "، وهو منتج أمريكي مصنوع يدويًا، ولا يتم فيه إضافة حمض الخليك أو أي إضافات صناعية أخرى، ويتميز هذا النوع باحتوائه على كافة العناصر والإنزيمات المغذية، فهو نوع غير مفلتر.

كيفية استخدام خل التفاح للتخسيس:

نصح خبراء التغذية بالطريقة الصحيحة لاستخدام خل التفاح للتخسيس بشكل آمن وفعال، وهو بعدم تناوله مباشرةً، وضرورة تخفيفه بالماء، بمقدار حوالي ملعقة من خل التفاح على كوب من الماء، لتجنب آثارة الجانبية مثل تهيج القولون والإصابة بتقرحات المعدة.

وتشير الدراسات إلى أن تأثير خل التفاح في تخسيس الوزن يرجع إلى احتوائه على حمض الخليك وأحماض أخرى تساعد في تخسيس الوزن بنسبة معقولة، ولكن السبب الرئيسي لتخسيس الوزن يرجع لتقليل السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا.

 

موضوعات متعلقة:

6 فوائد صحية مثبتة علميا لخل التفاح

أضرار تناول خل التفاح على الريق

أضرار شرب خل التفاح مع الماء

اضرار خل التفاح للتخسيس


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك