5 طرق للوقاية من انسداد مسام البشرة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 28 ديسمبر 2020 ,8:45 ص

5 طرق للوقاية من انسداد مسام البشرة


نخبركم اليوم في لهلوبة بطرق الوقاية من انسداد مسام البشرة، فدائمًا ما يعاني أصحاب البشرة الدهنية من هذا الأمر، نتيجة لتراكم الدهون الزائدة على البشرة، والتي تسبب مع الوقت ظهور البثور السوداء وخاصة في منطقة الانف، بالإضافة إلى حب الشباب، وتكون القشور على البشرة.

لذا تحتاج جميع أنواع البشرة وخاصًة الدهنية، إلى خطوة الاهتمام بغسلها مرتين يوميًا، بالإضافة إلى بعض خطوات العناية اللازمة بالبشرة، للوقاية من انسداد المسام والتي تسبب تكون الحبوب والبثور.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بطرق الوقاية من انسداد مسام البشرة، للحفاظ على بشرتك نظيفة ونضرة وصحية.

5 طرق للوقاية من انسداد مسام البشرة:

 الوقاية من انسداد مسام البشرة

1- تنظيف البشرة:

تعتبر خطوة تنظيف البشرة من أهم الخطوات للوقاية من انسداد مسام البشرة، حيث يجب تنظيف وغسل البشرة مرتين يوميًا، وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية، للتخلص من الدهون المتراكمة والأوساخ والأتربة الموجودة على البشرة، لذا ينصح بغسلها مرة صباحًا ومساءً قبل النوم، بالغسول المناسب لنوع بشرتك، ومع الاستمرار على هذه الخطوة ستحصلين نتيجة مبهرة.

2- تقشير البشرة:

تقشير الجلد الميت المتراكم على البشرة والذي يتسبب في انسداد مسامها أمرًا هامًا جدًا في عملية تنظيف البشرة للحفاظ على صحة ونظافة المسام، لذا ينصح بتقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع، مع عدم المبالغة في تقشير البشرة حتى لا تتعرض للجفاف الشديد.

وينصح باستخدام مقشر لطيف يحتوي على حمض الساليسيليك والنياسيناميد والريتينويدات لتقليل دهون البشرة المسببة انسداد المسام.

3- ترطيب البشرة:

يجب ترطيب البشرة بشكل يومي لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية، وذلك للحصول على بشرة نضرة وشابة ومشدودة المسام ومرنة وذو ملمس ناعم.

ينصح باختيار نوع كريم مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك والجلسرين وفيتامين سي.

4- استخدام قناع الطين:

ينصح باستخدام قناع الطين مرة أسبوعيًا، لتقليل انسداد مسام البشرة، والتخلص من الجلد الميت وجميع الشوائب الموجودة على البشرة. فخطوة قناع الطين مهمة جدًا للحفاظ على مسام بشرة نظيفة وخالية من الدهون والشوائب المتراكمة.

5- استخدام كريم واقي الشمس:

ضرورة حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، لذا ينصح باستخدام كريم واقي الشمس في جميع الفصول، وليس في فصل الصيف فقط، لحماية البشرة والوقاية من انسداد المسام.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح للتغلب على مشكلة المسام الواسعة للبشرة الدهنية والمختلطة

وصفة طبيعية لعلاج التهاب البشرة ومشاكل المسام الواسعة

وصفات طبيعية لعلاج مشكلة المسام الواسعة

ماسك الفحم لتنظيف البشرة وشد المسام



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك