أطعمة تساعد على ترطيب جسمك أثناء الحمل

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 10 سبتمبر 2023 ,1:38 م

أطعمة تساعد على ترطيب جسمك أثناء الحمل


أطعمة تساعد على ترطيب جسمك أثناء الحمل، فلا شك أن أجسامنا تتأثر بالطقس من حولنا، وحالته سواء أكانت الأجواء باردة أو حارة ورطبة، وخاصة خلال فترة الحمل، حيث يشهد جسم المرأة للكثير من التغيرات التي لا تحدث لها عادة في الأيام العادية.

وتدفع معاناة الأم الحامل من ارتفاع درجات الحرارة إلى البحث عما يخفف عنها من تأثيره عليها، ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يسهل عليكِ فترة الحمل، فسوف نكشف لكِ عن بعض الأطعمة التي تقلل من شعور جسمك بالرطوبة، من خلال السطور التالية.

أطعمة تساعد على ترطيب جسمك أثناء الحمل:

1- البطيخ:

نسبة الميه الموجودة فيه تقريبًا 92٪، وهو من الفاكهة الصيفية التي لابد أن تعتمدي عليها بشكل أساسي في يومك، حيث أن نسبة الماء الموجودة فيه تقريبًا تعادل 92٪،  ويمكنك شربه كعصير مع النعناع الطازج، وسوف يكون شهيًا بكل تأكيد لو قررتي تناوله مع جبنة بيضاء وخبز طازج.

2- الفراولة:

وتعد من الفواكه المهمة للحامل، لأنها تحتوي على 91٪ من الماء، ولها دور كبير في ترطيب الجسم وإمداده بالطاقة، وإذا كنتِ لا تحبي أكلها فيمكنك تناولها كسلطة فواكه أو عصير ممزوج بأي نوع من الفاكهة الأخرى المحببة لك.

3- الخيار:

بيحتوي تقريبًا على 95٪ من الماء، لذلك فهو عنصر مهم في طبق السلطة للحامل، حيث أنه يساعد على ترطيب الجسم، لذا لابد أن تعتمدي عليه في نظامك الغذائي بشكل ثابت، خصوصًا خلال فترة الحمل، لمفعوله السحري أيضًا في علاج الحموضة.

4- الخس:

من ضمن الخضروات التي تحتوى تقريبًا على 95% من الماء، من أكثر الخضروات التي تمنح جسمك الإحساس بالانتعاش.

5- الكانتلوب:

وشتمل تكوينه على 90% من الماء، كما أنه مفيد جدًا للصحة، لذلك يفضل أن يكون في ثلاجتك طوال فترة الحمل، جربي تناوله باردًا مع أى نوع من الفاكهة الأخرى وسوف تلاحظي شعورك بالانتعاش.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح للحفاظ على ترطيب الجسم

اضرار سمك السلمون للحامل

فوائد الخس للحامل علاج طبيعي للقيء والغثيان

فوائد أكل الشوكولاتة للحامل لن تصدقي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك