أنسب وقت للتخلص من أدوات المكياج

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 21 سبتمبر 2020 ,12:50 م

أنسب وقت للتخلص من أدوات المكياج


أنسب وقت للتخلص من أدوات المكياج، فقد تقع الكثير من النساء في خطأ استخدامها لفترة طويلة، دون النظر إلى المدة المحددة لذلك، ليكون بعدها من الأفضل تغييرها بأدوات جديدة، حتى وإن كانت صلاحيتها لاتزال مستمرة، تجنبًا لضرر البشرة وظهور حبوب والتهابات عليها، ولذلك توضح لكِ لهلوبة في هذا الموضوع الوقت المناسب للتخلص من مستحضرات التجميل الخاصة بكِ.

أنسب وقت للتخلص من أدوات المكياج:

1- المانيكير:

لكي تعرفي مدى صلاحيته للاستخدام، رجي الزجاجة بسرعة، فإذا لاحظتي أن مكوناتها لاتزال منفصلة عن بعضها، بمعنى أنها لازالت تترسب في القاع بينما يطفو الجزء الآخر على السطح، فهذا يعني أنه قد حان الوقت للتخلص منها، وبوجه عام يكون طلاء الأظافر صالحًا للاستخدام لمدة سنة على الأقل.

2- ملمع الشفاه:

إذا لاحظتي أن مكوناته أصبحت لزجة، أو أن طعمه ورائحته غير مقبولين في فمك بعد وضعه، فلابد من التخلص من العبوة فورًا.

3- أحمر الشفاه:

إذا لاحظتي تغيرًا في رائحته وعدم تقبلك لها، هنا لابد من التخلص منه، وهناك طريقة أخرى للتأكد، من خلال شعورك بحرقان أو جفاف في شفتيكِ بعد وضعه، فهذا يعني أنه لم يعد صالحًا للاستخدام، وعادة صلاحيته تستمر لمدة 3 سنوات.

4- كريم الترطيب:

يفقد مفعوله بعد 6 شهور، ولذلك للابد بعدها من تغييره، ولكي تطيلي من مدة استخدامه، اغلقي العلبة جيدًا بعد كل استعمال، لمنع تراكم البكتيريا الضارة عليه.

5- فرش المكياج:

إذا لاحظتي أن شعرها بات ممزقًا أو سقط من بعض المناطق في الفرشاة، فلابد من تغييرها.

6- الماسكارا:

ويسهل التعرف على مدى صلاحية استخدامها، فإذا لاحظتي أن السائل الموجود فيها بدأ يجف أو يتحول لكتل ويصعب فرديها على الرموش، فهذا يعني أنها فسدت ولابد من تغييرها، وعادة يفضل تغيير الماسكارا كل 3 شهور للحفاظ على العين والرموش.

7- كريم واقي من الشمس:

غالبًا تستمر صلاحيته لمدة عام من وقت استخدامه، وسوف تجدين تاريخ الانتهاء يكون مدونًا على العبوة.

8- العطور:

تستمر رائحته  لسنين طويلة، ربما أكثر من 5 سنوات، فإذا كنتِ تريدين الحفاظ عليه يمكنك وضعه في الثلاجة، أو بعيدًا عن الشمس، لمنع تأكسد مكوناته، خصوصًا في الصيف لارتفاع نسبة الرطوبة.


موضوعات متعلقة:

أدوات مكياج تجنبي استخدامها مع صديقاتك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك