فوائد الزبيب الأسود لفقر الدم

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 13 ديسمبر 2020 ,2:14 م

فوائد الزبيب الأسود لفقر الدم


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد الزبيب الأسود لفقر الدم، والزبيب عبارة عن عنب مجفف، يعرف باحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحة جسم الإنسان.

فهو غني بنسبة عالية من الحديد، بالإضافة لاحتوائه على الكالسيوم، والماغنسيوم، والفسفور، والنحاس، وكذلك الفيتامينات، وأهمهم فيتامين B، وفيتامين C، بالإضافة إلى الدهون المفيدة والألياف الغذائية.

ولغنى الزبيب الأسود بالحديد وفيتامين C، لذا فله فاعلية كبيرة في الوقاية من الإصابة بفقر الدم، وعلاج الأنيميا، ويُعرَّف فقر الدم بأنه حالة تحدث فيها نقص في عدد كرات الدم الحمراء، التي تعمل على حمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم، وبالتالي يؤدي هذا إلى الشعور العام بالضعف وهو ما يعرف بفقر الدم.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بفوائد الزبيب الأسود لفقر الدم، فإذا كنتِ مصابة بمرض الأنيميا، ينصح بتناول حفنة معقولة من الزبيب الأسود يوميًا.

فوائد الزبيب الأسود لفقر الدم:

فوائد الزبيب الأسود لفقر الدم

- يساعد الزبيب الأسود على علاج فقر الدم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات "ب"، التي تساعد في تكوين كرات الدم الحمراء.

- يساعد الزبيب الأسود في منع الإصابة بمرض الأنيميا الناجم عن نقص الحديد، وذلك لغناه بهذا العنصر بنسبة عالية.

- احتواء الزبيب الأسود على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد من الأكلات، فإنه بالتالي يقي من الإصابة بفقر الدم.

- يساعد تناول الزبيب الأسود على زيادة خلايا الدم الحمراء والهيموجلوبين، وهو ما يساعد في الوقاية والعلاج من مرض فقر الدم.

فوائد أخرى للزبيب الأسود:

- يساعد الزبيب الأسود على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أنه يساعد على تقوية القلب، وذلك بسبب احتوائه على مادة ريسيرفراترول Reservratrol.

- يساعد في علاج الإمساك، لأنه يساعد في زيادة حركة الأمعاء، وبالتالي عدم الإصابة بالإمساك، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما أنه يساعد في علاج عسر الهضم، ومشاكل الجهاز الهضمي المتعددة.

- يساعد الزبيب الأسود على انخفاض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

- يمد الزبيب الأسود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

- يقي من الإصابة بأمراض السرطان، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تخفض معدل الإصابة بأنواع معينة من السرطان، حيث أنه يحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزبيب الأسود للشعر

فوائد الزبيب الأسود للبشرة

فوائد الزبيب الأسود للحامل

فوائد الزبيب الأسود على الريق

فوائد الزبيب الأسود للأطفال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك