6 احتياجات نفسية للمرأة في سن اليأس

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 13 أغسطس 2023 ,12:06 م

6 احتياجات نفسية للمرأة في سن اليأس


6 احتياجات نفسية للمرأة في سن اليأس، فبعد الدخول في هذه المرحلة من العمر، تعتقد المرأة أنها قد فقدت الكثير من جاذبيتها وأنوثتها في عين الرجل، وأصبحت غير ملفتة في نظره، ولكن هذا الاعتقاد خاطىء تمامًا، فالواقع يقتصر على أنها في حاجة نفسيًا إلى بعض الاحتياجات من جانب شريك حياتها خلال تعامله معها، ويمكن التعرف عليها من خلال سطور لهلوبة التالية.

6 احتياجات نفسية للمرأة في سن اليأس:

1- فهم حالتها:

على كل زوج أن يفهم التغيرات الفسيولوجية التي تمر بها زوجته خلال تلك المرحلة، كونها في حاجة لوجوده بجانبها باستمرار، وإلى معاملته الحنونة، ورغبتها في أن تشعر بأنها جميلة في نظره.

2- الدعم العاطفي:

مرحلة سن اليأس تؤثر على الحالة العاطفية لدى المرأة، حيث أنها تبدأ في الإحساس بقلة حب زوجها، ومع عدم اهتمام الرجل بها وباحتياجاتها قد يزيد هذا الإحساس، وقد كشفت بعض الدراسات أن حوالي 70% من الرجال يجهلون التعامل مع التغيرات التي تمر بها زوجاتهم في سن اليأس، ولذلك ينبغي أن تعامل زوجتك برومانسية وتدعمها وتحاول فهم مشاعرها، للحفاظ على علاقتكما.

3- الاستماع لها:

في هذه الفترة تزيد رغبة المرأة في التحدث وتحتاج دائمًا إلى من يسمعها، وهنا يأتي دور الزوج الذي لابد أن يكون مستمعًا جيدًا لحديث زوجته حتى وإن بدى له غير مهمًا، حيث تشعر المرأة بالراحة في حديثها إليه.

4- الصبر عليها:

لابد أن تكون على استعداد لتقبل أي سلوك أو معاملة حادة وغير متوقعة من شريكة حياتك خلال مرورها بسن اليأس، حيث تكون هرموناتها هي المتحكمة في تصرفاتها، لذلك ينبغي عليك معاملتها بصبر، ومحاولة البحث معها عن حلول بشكل هادىء وعقلاني.

5- عدم التقليل منها:

في الكثير من الحالات، تزيد سخرية الرجل من زوجته بعد وصولها لسن اليأس، فبيدأ في الاستهزاء بها وبتصرفاتها، ويربطها بكونها قد تقدمت في العمر، وهو من الأمور الصعبة على المرأة، فالزوجة التي ضحت وسهرت لراحة زوجها وأسرتها، تكون في حاجة لرد الجميل لها والتفكير في مشاعرها ومراعاة أحاسيسها خلال المواقف المختلفة.

6- الاخلاص لها:

الرجل المخلص دائمًا ما يكون متفهمًا لمرور زوجته بسن اليأس، ويدرك أن الوفاء لها وعدم خيانتها من أهم الأمور التي تساعدها على تخطي هذه المرحلة بسلام دون خسائر تذكر، وقد تدفعها للاهتمام بنفسها وصحتها، أما خيانته لها مع إمرأة أخرى تصغرها في السن ستسبب خسائر كبيرة للطرفين، ومن الممكن أن تدخلها في اكتئاب وعدم ثقة في الآخرين، وغيرها من الآثار السلبية.

 

موضوعات متعلقة:

6 أمور تجعل منك امرأة غير جديرة بالاحترام

6 نصائح لمقاومة الإحساس باليأس لا تكتفي بإطلاق العبارات الرنانة

نصائح تساعدك على خسارة الوزن بعد الوصول لسن اليأس


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك